بعد منصف السلاوي في أمريكا.. أستراليا تختار المغربي عمر بنهمان من أجل إعداد دراسة حول كورونا

25 مايو 2020
admin
الرئسيةالعالمسلايدرمجتمع
بعد منصف السلاوي في أمريكا.. أستراليا تختار المغربي عمر بنهمان من أجل إعداد دراسة حول كورونا

الصحافة _ وكالات

اختارت الحكومة الأسترالية، المغربي عمر بنهمان؛ من أجل العمل على مشروع يهدف لدراسة الآثار الاقتصادية والاجتماعية لكوفيد-19، في ولايتي فكتوريا وتاسمانيا.

وبحسب ما كشفه بنهمان في تدوينة على حسابه بالفيسبوك، فقد تم اختياره رفقة أربع باحثين أستراليين؛ لإنجاز المشروع الذي سيمتد من خمسة إلى سبعة أشهر، وسيتم تمويله من طرف المعهد الأسترالي للدراسات الحضرية بقيمة 107,943 دولار.

وينحدر بنهمان من قرية تكنسة، جماعة بونعمان بإقليم تيزنيت، وهو الآن يشتغل أستاذا محاضرا بجامعة تاسمينيا الأسترالية.

وتجدر الإشارة إلى أن العديد من المغاربة تألقت أسماؤهم منذ ظهور فيروس كورونا؛ حيث انكبوا على البحث والدراسة سواء من أجل التوصل إلى لقاح لهذا الوباء، أو اختراع أجهزة طبية تستخدم في علاج مصابي الفيروس.

ومن بين المغاربة الذين ذاع صيتهم في الآونة الأخيرة؛ نجد الخبير منصف السلاوي، الذي اختارته أمريكا مشرفا علميا على عملية “Warp Speed ” التي تهدف إلى التوصل إلى لقاح مضاد لمرض كوفيد- 19.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق