بعد مقتل سليماني.. أمريكا تحذر رعاياها في المغرب

Journaliste
الرئسيةسلايدرمجتمع
5 يناير 2020
بعد مقتل سليماني.. أمريكا تحذر رعاياها في المغرب

الصحافة _ وكالات

أصدرت وزارة الخارجية الأمريكية تحذيرًا رسميًا لمواطنيها القاطنين بالمغرب، وذلك بعد مقتل قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني ونائب رئيس “الحشد الشعبي” أبو مهدي المهندس، في غارة جوية أمريكية الجمعة في بغداد، وما تلاها من تهديدات ووعيد إيراني بـ”الثأر” للقائد الإيراني، وذلك في اطار “حزمة من التحذيرات” وجهتها الخارجية الامريكية لرعاياها في بعض الدول.

وقالت السفارة الأمريكية بالرباط في نص “التحذير” إنّه يتعلق بـ”التوترات المتزايدة في العراق”، في إشارة إلى حالة الاحتقان والتوتر بين إيران وواشنطن، مشيرة إلى إنها “تحث المواطنين الأمريكيين على الحفاظ على مستوى عال من اليقظة والوعي”.

وأفادت السفارة في تحذيرها إنها لم تتلقَ أيّ معلومات محددة أو مؤكدة عن وجود تهديدات بالمغرب، الا انها حثت المسافرين الأمريكيين الذين يقصدون المغرب على تسجيل أنفسهم في نظام وزارة الخارجية الإلكتروني الذي يتيح لهم التوصل بالرسائل الأمنية وتحديد مكانهم في حالة الطوارئ، وكذا للحصول على معلومات بخصوص الوضع الأمني بالبلاد.

وسحبت القوات الأمريكية سفينتها العسكرية التي كانت تضم 3000 عنصر من قوات الجيش وبينهم قادة “المارينز” من ميناء أكادير، بعد يومين من رسوها إذ كان من المفروض أن تشارك في مناورات عسكرية إلى جانب الجيش المغربي في إطار مناورات الأسد الإفريقي في نسختها السابعة عشر.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق