بعد لقاء أخنوش.. بنعبد الله يعلن تموقع التقدم والإشتراكية في المعارضة

admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
15 سبتمبر 2021
بعد لقاء أخنوش.. بنعبد الله يعلن تموقع التقدم والإشتراكية في المعارضة

الصحافة _ الرباط

حسم نبيل بنبعد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، موقف حزبه من المشاركة في الأغلبية الحكومية المقبلة، مشيرا إلى تموقعه في المعارضة.

وكتب بنعبد الله في تدوينة نشرها على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، بعد لقاء جمعه بعزيز أخنوش، رئيس الحكومة المعين، أن “مسألة مشاركة الحزب في الحكومة لم تشكل احتمالا مطروحا للنقاش لا من جهته كرئيس ولا من جهتي، كأمين عام للحزب”.

وفي تعقيبه عن استقباله، من طرف أخنوش، صباح اليوم الأربعاء (15 شتنبر)، في مقر حزب التجمع الوطني للأحرار في الرباط، في إطار الجولة الثانية من مشاورات تشكيل الحكومة الجديدة، قال بنعبد الله: “مر اللقاء في أجواء طيبة.. وبعد أن قدمت للسيد رئيس الحكومة المعين التهاني على إثر الثقة المولوية الكريمة التي حظي بها وتمنيت للحكومة التي سيشكلها التوفيق، تم تبادل وجهات النظر حول نتائج الانتخابات وحول الآفاق المستقبلية بالنسبة لبلادنا”.

وتابع الأمين العام لحزب “الكتاب”، في تدوينته: “أكدت للسيد رئيس الحكومة المعين على المنطلقات الأساسية التي تشكل الأولوية بالنسبة لحزب التقدم والاشتراكية، مشددا على أنها مرتبطة بـ”توطيد الديمقراطية وتوسيع فضاء الحريات وبتعزيز الاقتصاد الوطني وقدراته على خلق الثروات ومناصب الشغل في إطار سيادة القانون والشفافية وبالعناية بالمسألة الاجتماعية وكرامة الإنسان وكذا بالاهتمام بالشأن الثقافي وبالمسألة البيئية”.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق