بعد خصم حوالي 500 مليار من ميزانية التعليم.. الوزير أمزازي يوقف عمليات بناء المؤسسات التعليمية!

1 أغسطس 2020
بعد خصم حوالي 500 مليار من ميزانية التعليم.. الوزير أمزازي يوقف عمليات بناء المؤسسات التعليمية!
رابط مختصر

الصحافة _ الرباط

لم يجد سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بداً من إعلان توقيف عمليات بناء المؤسسات التعليمية والترميم العميق، والاكتفاء فقط بالإصلاحات الضرورية، وذلك بسبب الأزمة المالية التي أضحت تتخبط فيها الوزارة والتي تفاقمت بسبب تخفيض ميزانية الاستثمار الخاصة بالتربية والتعليم برسم السنة المالية 2020 التي تعرضت في القانون المالي التعديلي لاقتطاع من ميزانية التعليم بحوالي 500 مليار سنتيم.

وأفاد مصدر عليم لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن المديرية المكلفة ببناء وإصلاح المدارس بوزارة التربية الوطنية، استدعت مختلف المسؤولين الجهويين والإقليميين للقطاع الحكومي لعقد جلسات تدقيق ميزانية الوزارة الجديدة بعد المصادقة على القانون المالي التعديلي، والتي أفضت إلى استثناء أوراش التعليم الأولي من عمليات توقيف الاستثمارات.

وعبرت تنظيمات نقابية عن إدانتها للإقتطاع الذي طال ميزانية وزارة التربية والتعليم، وأكدت في بلاغات لها، أنه سيمس الجوانب الاجتماعية وكذلك الموارد البشرية، لاسيما في جانب الزيادة في الأجور والترقيات والبناء، وغيرها من الإجراءات، مما يشجع على الهروب نحو القطاع الخاص.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!