بعد ثلاثة أيام من تعيينه.. الوزير الفردوس في مهمة مستعجلة لحل قضية 93 موظفا في وزارة الشباب والرياضة وصلت شكايتهم إلى الديوان الملكي

10 أبريل 2020
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
بعد ثلاثة أيام من تعيينه.. الوزير الفردوس في مهمة مستعجلة لحل قضية 93 موظفا في وزارة الشباب والرياضة وصلت شكايتهم إلى الديوان الملكي

الصحافة _ لمياء أكني

بعد ثلاثة أيام من تعيينه من طرف الملك محمد السادس، وجد عثمان الفردوس، وزير الثقافة والشباب والرياضة، نفسه أمام مهمة مستعجلة لتصحيح أخطاء وزلات سلفه الحسن عبيابة، إذ أن أول ملف وجده على مكتبه الوزاري يتعلق بقضية توظيف 93 موظفا لم يترددوا أمام تعنت الوزير السابق في توجيه تظلم إلى الملك لحل أزمتهم التي تسبب لهم فيها الوزير المقال.

ودعا الموظفون الجدد في قطاع الشباب والرياضة، عثمان الفردوس إلى إنصافهم في قضية وقف تعييينهم بالوزارة بعد نجاحهم في المباراة واجتيازهم لفترة التكوين والفحص الطبي، حيث تم حرمانهم من حقوقهم القانونية والدستورية جراء قرار عشوائي جاء خارج الآجال القانونية لسحب القرارات الادراية وذلك بتاريخ 13 دجنبر 2019.

ويعيش الموظفون الجدد حالة من اللاستقرار النفسي والاجتماعي منذ صدور بلاغ وزارة الشباب والرياضة والقاضي بإلغاء نتائج مباراة توظيف 93 منصب، بعد اجتياز الموظفون الجدد الاختبارين الكتابي والشفوي والإعلان عن النتائج النهائية يوم 4 أكتوبر الماضي الى يوما هذا وفي ظل ظروف جد صعبة خصوصا وأن هذا الوباء جثم على الأخضر واليابس لولا تدخل الدولة بقيادة جلالة الملك نصره الله.

واستفاد الموظفون الجدد في قطاع الشباب والرياضة من دورة تكوينية في مقر الوزارة لأسبوعين، وخضعوا للفحص الطبي، كما استوفوا جميع مساطر إجراءات التوظيف، كما أقدمت فئة منهم إلى تقديم استقالاتهم من مهنهم الحرة والخاصة والعمومية بطلب من الوزارة ومديرة الموارد البشرية من أجل إتمام إجراءات التوظيف ليفاجئوا بإقصائهم من أخذ تعييناتهم في التاريخ الذي حددته الوزارة ألا وهو 2 دجنبر 2019.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق