بعد تقريره الأخير..عائلات معتقلي “حراك الريف تتهم “مجلس بوعياش” بالتستر على التعذيب” وتحتج أمام مقره

19 نوفمبر 2019
بعد تقريره الأخير..عائلات معتقلي “حراك الريف تتهم “مجلس بوعياش” بالتستر على التعذيب” وتحتج أمام مقره
رابط مختصر

الصحافة _ الرباط

لم تستسغ بعد عائلات معتقلي “حراك الريف”، الخلاصات التي أعلنت عنها لجنة المجلس الوطني لحقوق الإنسان لمعتقلي حراك الريف، بمجموعة سجون المملكة .

وأعلنت جمعية عائلات معتقلي حراك الريف، عن رفضها لخلاصات اللجنة، معلنة عن تنظيم وقفة احتجاجية أمام مقر المجلس بالعاصمة الرباط الأسبوع المقبل.

وتتهم عائلات معتقلي حراك الريف المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بالتستر على ما أسمته التعذيب الذي تعرض له معتقلو حراك الريف وعلى رأسهم قائد “حراك الريف”، ناصر الزفزافي .

ودعت جمعية “ثافرا للوفاء والتضامن مع عائلات معتقلي الحراك الشعبي بالريف”، أطياف الشعب المغربي وجميع مكوناته السياسية والحقوقية والمدنية، للحضور إلى هذا الشكل الاحتجاجي المزمع تنظيمه يوم الأربعاء 27 نونبر الجاري، انطلاقا من الساعة الحادية عشرة صباحا.

وذكرت الجمعية في النداء الذي أطلقته، أن “هذه الوقفة تأتي ردا على استمرار معاناة معتقلي حراك الريف في السجون، ومواصلة الجهات الرسمية لسياسة الآذان الصماء، وتشويه الحقائق ومحاولات التستر على التعذيب الممنهج الذي مورس في حقهم”.

كلمات دليلية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!