بعد الزيادة في الأسعار.. دعوات شعبية لمقاطعة شركات زيوت المائدة ومطالب برلمانية للحكومة بالتدخل

admin
2021-02-22T17:05:44+01:00
الرئسيةسلايدرمجتمع
22 فبراير 2021
بعد الزيادة في الأسعار.. دعوات شعبية لمقاطعة شركات زيوت المائدة ومطالب برلمانية للحكومة بالتدخل

الصحافة _ الرباط

وجه حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، سؤالا كتابيا إلى رئيس الحكومة حول الزيادة في أسعار زيت المائدة، إذ قال البرلماني هشام صابري في معرض سؤاله، أن المغاربة فوجئوا، صباح يوم الأحد 21 فبراير الجاري، بارتفاع أسعار زيت المائدة دون سابق إنذار، مؤكدا أن هذه الزيادة تعتبر ضربا في القدرة الشرائية للمواطنين، التي وصلت لمستوى لا يطاق بسبب الظرفية الاقتصادية والاجتماعية الناتجة عن تداعيات جائحة كورونا.

ودعا إلى اتخاذ التدابير اللازمة لمراجعة هذه الأسعار والتصدي لمثل هذه الممارسات التي تضرب في العمق القدرة الشرائية للمواطنين المغاربة.

ورفعت شركات زيت المائدة من سعر منتوجاتها دون سابق إنذار أو شرح للأسباب بدرهمين للتر الواحد وعشرة دراهم للقنينة من صنف 5 لترات، وهو ما حذا بالعديد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إلى إطلاق دعوات لمقاطعة هذه الشركات، أسوة بالشركات التي تمت مقاطعتها خلال سنة 2018.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق