بعد اشتراطه موافقة الديوان الملكي لإنجاز مشروع.. والي الرباط يُوبخُ العمدة الصديقي!

Journaliste
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
22 يناير 2021
بعد اشتراطه موافقة الديوان الملكي لإنجاز مشروع.. والي الرباط يُوبخُ العمدة الصديقي!

الصحافة _ الرباط

وبخَ  محمد اليعقوبي والي جهة طنجة واليا على جهة الرباط -سلا -القنيطرة، محمد الصديقي عُمدة مدينة الرباط، بعد اشتراطه موافقة الديوان الملكي لإنجاز مشروع محطتين تحت أرضيتين بشارع محمد الخامس وسط العاصمة، بدعوى أن رمزية الشارع تتطلب موافقة مسبقة من الديوان الملكي.

وحسب ما أوردته يومية “المساء” ضمن عددها ليوم الجمعة 22 يناير الجاري، قال والي جهة الرباط -سلا -القنيطرة، إن ما أثاره هو حديث العمدة الصديقي عن رمزية الشارع وما تلاه لا يدخل في مجال اختصاصه، ولا ينبغي له الخوض فيه مستقبلا، وأنه يتعين عليه التركيز على اختصاصاته المتعددة التي يفترض فيه الحرص على ممارستها بمنهجية إدارية مضبوطة، وقائمة على احترام قواعد اللباقة والكياسة في الخطاب، ووزن المقال في علاقته بالمقام.

ولم يتكفي محمد اليعقوبي بتقريع العمدة محمد الصديقي، بل نبهه إلى تقصيره في ضبط المراجع القانونية التي استند عليها للدفع بأن النقطة التي جاءت بها الولاية سبق أن كانت موضوع مقرر صادر سنة 2017.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق