بعد إخراجه من الحكومة.. حزب التقدم والإشتراكية يطرد وزير الصحة السابق

24 أكتوبر 2019
بعد إخراجه من الحكومة.. حزب التقدم والإشتراكية يطرد وزير الصحة السابق
رابط مختصر

الصحافة _ الرباط

بعد انقضاء مهلة أسبوع التي كان قد منحها له، قرر المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية، في اجتماعه الدوري العادي الذي انعقد مساء الأربعاء، طرد أنس الدكالي من صفوف الحزب وإبلاغه رسميا بالقرار الاثنين.

وكانت قيادة حزب”الكتاب” قد طالبت الدكالي بتقديم اعتذار علني، جراء ما اقترفه من” مخالفات” كان قد ارتكبها خلال اجتماع اللجنة المركزية في 4 أكتوبر، وخصوصا الاتهامات التي روجها عبر وسائل الإعلام بوقوع “تزوير” خلال عملية التصويت على قرار الخروج من الحكومة، علاوة على “تجييشه” مجموعة من أنصاره لإثارة “الفوضى” والتسبب في اقتراف مشاهد وسلوكات مسيئة لصورة الحزب خلال اجتماع “برلمان” الحزب.

ويشار إلى أن أنس الدكالي كان عضوا بالمكتب السياسي للحزب، قبل أن يعلن عن استقالته منه مباشرة عقب تصويت اللجنة المركزية بأغلبية واسعة على قرار الخروج من حكومة سعد الدين العثماني، التي شغل المعني بالأمر حقيبة وزير الصحة في نسختها الأولى قبل التعديل، وهو القرار الذي عارضه الدكالي ودافع عن الاستمرار في الحكومة، لكن بعد قرار الحزب الخروج والاصطفاف في المعارضة، لم يتردد في اتهام الحزب بتزوير التصويت، برغم أن ذلك جرى بشكل علني خلال اجتماع اللجنة المركزية وبحضور واسع لوسائل الإعلام.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!