بعد أكثر من سنة على حملة “المقاطعة”.. شركة “دانون” تعلن إرتفاع مبيعاتها بطريقة فاقت كل التوقعات وبداية تعافيها في السوق المغربية

25 يوليو 2019
بعد أكثر من سنة على حملة “المقاطعة”.. شركة “دانون” تعلن إرتفاع مبيعاتها بطريقة فاقت كل التوقعات وبداية تعافيها في السوق المغربية
رابط مختصر

الصٌَحافة _ أكرم التاج

بعد أزيد من سنة على حملة مقاطعة شعبية لمنتوجاتها، أعلنت شركة “دانون” أن مبيعاتها بدأت تتعافى في المغرب، لتعوض ما خسرته، في أبريل من عام 2018، حيث انتعشت مبيعات منتجاتها على المستوى العالمي في الربع الثاني من السنة الجارية، بطريقة فاقت كل التوقعات.

وحسب وكالة الانباء العالمية “رويترز”، فإن مجموعة “دانون” المتخصصة في منتجات الياغورت والزبادي، حققت في النصف الأول من 2019 أرباحا بلغت مليار و858 مليون أورو بزيادة 6,4 بالمائة.

وأضافت، إن مبيعات الربع الثاني من مُنتجات الشركة في العالم ازدادت بنسبة 2,5 بالمائة، أكثر مما تم تسجيله في الربع الأول من السنة الجارية التي حققت فيها 0,8 بالمائة فقط زيادة في الأرباح.

وأشار في هذا السياق، إلى أن سبب النسبة المنخفضة في أرباح الشركة في الربع الأول من السنة الجارية يرجع إلى سببين مهمين، هما تراجع الطلب على منتجاتها في الصين، ومقاطعة المستهلكين المغاربة لمنتجاتها.

وشهد الربع الثاني من السنة الجارية ارتفاع الطلب على منتجات دانون في الصين حسب تقرير رويترز، ويبدو أن توقف المقاطعة المغربية ساهم بدوره في رفع أرباح شركة دانون على المستوى العالمي.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!