بعد أشهر من الإغلاق.. السلطات المغربية تُعيد فتح معابر سبتة المحتلة وهذه هي التفاصيل!

admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
8 أبريل 2021
بعد أشهر من الإغلاق.. السلطات المغربية تُعيد فتح معابر سبتة المحتلة وهذه هي التفاصيل!

الصحافة _ الرباط

تتجه السلطات المغربية نحو اعادة فتح معبر باب سبتة المحتلة، وذلك عقب الإجراءات التي قامت بها الجمارك المغربية مؤخرا مع فئة بعض المغاربة العاملين في الثغر المغربي المحتل.

وكشفت صحيفة “الفارو ذي سوتا” الإسبانية، أن  الجمارك المغربية طلبت في الأسابيع الأخيرة، وثائق من العاملات المغربيات، اللواتي اعتدن على العمل في منازل سبتة”، وهو ما اعتبره عدد من المقيمين في المدينة، “بمثابة تحديث لقاعدة البيانات الخاصة بالجمارك”، ومؤشرا على قرب إعادة فتح الحدود.

وأوردت الصحيفة الإسبانية أن هذا الاجراء يتم تفعيله عادة عندما يتم فتح الحدود، ما يمكن العاملين من الوصول إلى مواقعهم مع ذكر الأولوية.

ويُشار إلى أنه تم إغلاق المعابر الحدودية البرية لمدينتي سبتة ومليلية المحتلتين، منذ منتصف شهر مارس 2020، للوقاية من تفشي فيروس كورونا المستجد.

وصدر شهر مارس المنصرم، في الجريدة الرسمية الإسبانية، قرار يقضي بتمديد إغلاق الحدود الترابية مع جميع البلدان، بما فيها المغرب، لمنع تفشي فيروس “كورونا” المستجد “كوفييد19″، مما يعني الإبقاء على إغلاق معبري سبتة ومليلية خلال شهر أبريل الجاري.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق