بعد أربع سنوات من الخدمات.. السفارة الألمانية تعلن خبر إغلاق مركزها الخاص بطلبات “الفيزا” بالناضور

الرئسيةمجتمع
28 سبتمبر 2019
بعد أربع سنوات من الخدمات.. السفارة الألمانية تعلن خبر إغلاق مركزها الخاص بطلبات “الفيزا” بالناضور
رابط مختصر

الصحافة _ مُـتابعة

استبشرت ساكنة الناظور خاصة و معها المنطقة الشرقية عامة سنة 2016 نبأ فتح مركز استقبال طلبات التأشيرة الألمانية لحل اشكالية طلبات الفيزا لساكنة الريف عامة الخاصة بشنغن ..خاصة أن أكبرعدد من المهاجرين بالديار الألمانية ينحدرون من أقاليم المنطقة الشرقية خاصة الناظور و الدريوش ومعها الحسيمة،  لكن للأسف يتفاجأ الرأي العام المحلي بقرار السفارة الألمانية الذي يحدد 30 شتنبر الجاري كأخر أجل لتواجد هذا المركز بالناظور و أنه سيحول لمدينة طنجة التي تبعد بالمئات من الكيلومترات عن هذه المنطقة لتعود المعاناة من جديد، ويحكم على ساكنة الريف بعذاب السفر إلى طنجة أسوة بالسفارة الفرنسية.

ساكنة الريف عامة تلقت هذا القرار بحرقة و أسف شديدين على هذا التعامل اللاإنساني الذي فرض على المنطقة، ويتساءلون عن أسباب هذا التحويل رغم أن المركز المذكور كان يستقبل يوميا عددا هائلا من الطلبات، ويتم الحسم فيها بكل احترافية و موضوعية.

وطالب عدد من نشطاء مواقع التواصل الإجتماعي، بالتراجع عن هذا القرار المجحف، والعودة إلى ما هو عليه اليوم رأفة بالساكنة عامة واحتراما لمبدأ تقريب الإدارة من المواطن .

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق