بعدما تخلت عنهم الحكومة.. محمد السادس يصدر تعليمات صارمة للاعتناء بالمغاربة العالقين بالخارج.. وهذه تفاصيلها!

9 أبريل 2020
admin
الرئسيةسلايدرمجتمع
بعدما تخلت عنهم الحكومة.. محمد السادس يصدر تعليمات صارمة للاعتناء بالمغاربة العالقين بالخارج.. وهذه تفاصيلها!

الصحافة _ الرباط

كشف مصدر جد موثوق لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن الملك محمد السادس، أصدر تعليمات صارمة للاعتناء بالمغاربة العالقين بالخارج، من السياح الذين تأثروا بإغلاق المجال الجوي والبري.

وحسب ذات المصدر فإن الملك محمد السادس أمى بتمكين المغاربة العالقين بالخارج بصفة استثنائية من حصة أكبر من الحصة السنوية المحددة من قبل مكتب الصرف، حيث تم تكليف سفارات المملكة المغربية بمختلف بقاع العالم بتفعيل القرار الملكي.

هذا، وتطبيقا للتعليمات الملكية، أعلنت سفارة بيرن، يهمٌ الرفع من حصة العملة الصعبة المسموح بها في إطار مواجهة فيروس كورونا، وأنهت إلى علم أفراد الجالية المقيمين بالكنفدرالية السويسرية وليشتنشتاين، أن السلطات المغربية قررت الرفع بصفة استثنائية من الحصة السنوية بالعملة الصعبة لفائدة السياح المغاربة العالقين بالخارج على إثر إغلاق المجال الجوي المغربي.

ودعت السفارة المغربية ببيرن جميع المغاربة المعنيين بالأمر، ربط الاتصال بمؤسساتهم البنكية بالمغرب من أجل الاستفادة من هذا الإجراء.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق