بصفقة قيمتها 250.4 مليون دولار.. أمريكا تدعم أسطُول الطائرات الحربية المغربية من نوع إف 16

28 يونيو 2019
بصفقة قيمتها 250.4 مليون دولار.. أمريكا تدعم أسطُول الطائرات الحربية المغربية من نوع إف 16
رابط مختصر

الصٌحافة _ الرباط

أشٌَرت وزارة الخارجية الأمريكية على طلب مغربي لدعم أسطول طائراته الحربية من نوع إف 16، يشمل تزويده بقطع الغيار والتدريب، بتكلفة تقدر بـ 250.4 مليون دولار.

وأورد موقع “ويب ديفانس” المتخصص في الشؤون العسكرية، أن الطلب المغربي يتعلق أيضا بدعم لوجستيكي لأسطول طائراته من إف 16.

ووفقا للمصدر ذاته، أطلع الكونغرس الأمريكي يوم أمس الخميس على مضمون الاتفاقية التي وقعتها وزارة الدفاع مع الجانب المغربي، المتعلقة بطلب بمعدات الدعم F-16 وقطع الغيار وتدريب الطيارين، إضافة إلى معدات دعم الذخيرة (لأجهزة AMRAAM ، CMBRE ، JDAM ، PAVEWAY) ، ومعدات دعم، وأن الصفقة ستلتزم بها شركة شركة لوكهيد مارتن للصناعات الحربية.

وحسب المصدر نفسه، ستعزز هذه الطلبية قدرة المغرب على دفاع الجوي، بالإضافة إلى ذلك فإن استمرار أسطول طائرات F-16 يعزز قابلية التشغيل البيني مع الولايات المتحدة وغيرها من الحلفاء الإقليميين “.

وكان المغرب طلب في شهر مارس دفعة إضافية من F-16 الأمريكية وقام بتحديث أسطولها الحالي. في 25 مارس ، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أنها قررت الموافقة على بيع محتمل للمعدات العسكرية إلى المغرب.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!