بسبب مقتل الجنرال سليماني.. تفاصيل إلغاء مناورات عسكرية بحرية بين المغرب وأمريكا

6 يناير 2020
بسبب مقتل الجنرال سليماني.. تفاصيل إلغاء مناورات عسكرية بحرية بين المغرب وأمريكا
رابط مختصر

الصحافة _ وكالات

بلغ تأثير عملية اغتيال قائد فيلق القدس الإيراني الجنرال قاسم سليماني إلى المياه الاطلسية المغربية، إذ تقرر إلغاء مناورات بحرية عسكرية بين القوات الأمريكية والأمريكية.

وأعلن الجيش الأمريكي مساء الجمعة المنصرم عن إلغاء المناورات العسكرية البحرية، التي كانت مقررة أن تبدأ يوم الأربعاء المقبل 8 يناير، في عرض سواحل مدينة أكادير.

وأورد مسؤول في الجيش الأمريكي، أن هذا القرار يأتي نتيجة قيام القوات الأمريكية في العراق، باغتيال القائد العسكري الإيراني سليماني ومسؤولين في قوات الحشد الشعبي العراقي.

وكان من المقرر أن تعرف نسخة هذه السنة بمشاركة ضخمة لأسطول الإنزال البحري “باتان” المتوجه للشرق الأوسط حاملا قوات الفرقة 26 لمشاة البحرية الأمريكية المارينز.

ويتكون الأسطول الأمريكي من سفينة الهجوم البرمائي حاملة المروحيات “USSBataan LHD05″، وسفينة الإنزال البحري “USSOakHill LSD51” وسفينة الإنزال البحري “USSNewYork LPD21”.

وتجري المناورات البحرية المغربية الامريكية البحرية كل سنتين بالموازاة مع المناورات الشهيرة التي تجمع البلدين تحت اسم “الأسد الإفريقي”.

وقال الملازم الأول الناطق الرسمي باسم الأسطول السادس الأمريكي ماتيو كومر، في تصريح لموقع “يوإس نيوز”، المتخصص في نقل الأخبار العسكرية الأمريكية، إن توجه البارجة الأمريكية من سواحل المغرب إلى عرض الشرق الأوسط، يأتي في توقيت يتسم بالتوتر الشديد في المنطقة، وأن عليها الانضمام إلى القطع البحرية الامريكية المتواجدة هناك، دون أن يذكر إن كان سيجري إرجاء المناورات إلى تاريخ لاحق”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!