بسبب فيروس “كورنا”.. تأجيل زيارة الرئيس الفرنسي ماكرون إلى المغرب للمرة الثالثة على التوالي

admin
2020-09-29T15:42:36+01:00
الرئسيةالعالمسلايدر
2 مارس 2020
بسبب فيروس “كورنا”.. تأجيل زيارة الرئيس الفرنسي ماكرون إلى المغرب للمرة الثالثة على التوالي

الصحافة _ وكالات

أفرد مصدر مطلع لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أنٌه تم تأجيل الزيارة التي كان من المقرر أن يقوم بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى المغرب خلال الأسابيع المقبلة، وذلك بسبب إنشغاله بمتابعة إجراءات الوقاية من فيروس كورونا في فرنسا.

وكان من المنتظر كسر سلسلة من “التأجيلات” التي بلغت ثلاث تأجيلات، والتي حالت دون زيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون للمغرب، لكن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا في فرنسا، الذي بلغ 130 حالة مؤكدة، أرجأ الموعد إلى وقت لاحق لم تحدده الرئاسة الفرنسية.

وترأس الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون السبت الفارط اجتماعات استثنائية لمجلس الدفاع والحكومة بحث خلالها آخر المستجدات إثر إصابة نحو 60 شخصا بفيروس كورونا على الأراضي الفرنسية. وأعلن وزير الصحة أوليفييه فيران، أن الفيروس بلغ المرحلة الثانية (من أصل ثلاث) مشددا على أنه يتوجب “كبح انتشاره”.

وكان من المنتظر أن يتم خلال الزيارة، إقناع المغرب بالتراجع عن تفضيل العرض “المغري” الذي قدمته الصين، من خلال “المجموعة الصينية المحدودة للسكك الحديدية”، لتنفيذ خط سكة حديد مراكش-أكادير، خاصة وأن المغرب يراهن بقوة على هذا الخط لربط الشمال بالجنوب بشكل أكثر فعالية.

وينتظر أن يقوم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون  خلال زيارته للمغرب لإقناع الرباط باختيار “مجموعة ألستوم” الفرنسية لصناعة القطارات فائقة السرعة لإنجاز خط مراكش-أكادير وتتخوف فرنسا من تفضيل المغرب للعرض الصيني المغري.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق