بسبب “سلالات كورونا”.. تفاصيل تعليق المغرب لجميع رحلاته الجوية مع هذه الدول!

admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
22 فبراير 2021
بسبب “سلالات كورونا”.. تفاصيل تعليق المغرب لجميع رحلاته الجوية مع هذه الدول!

الصحافة _ الرباط

كشف مصدر مأذون لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن المملكة المغربية قررت تعليق رحلاتها الجوية مؤقتا مع عدد من الدول الأجنبي، بسبب الوضعية الوبائية المتعلقة باكتشاف سلالات جديدة من فيروس كورونا بالبلاد.

وأورد ذات المصدر، أن المملكة المغربية ستشرع في تعليق رحلاتها الجوية مع كل من تركيا وسويسرا وهولندا والسويد والتشيك وألمانيا وأوكرانيا والنمسا والبرتغال، وهي الدول التي ستنضاف إلى جنوب إفريقيا والدنمارك والمملكة المتحدة وأستراليا والبرازيل ونيوزلندا وإيرلند، التي قرر المغرب في وقت سابق تعليق الرحلات الجوية معها، ذهابا وإيابا.

وأعلنت سفارة تركيا بالمغرب على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعي فايسبوك، أنه في “إطار التدابير الاحترازية لمحاربة وباء كورونا ووفقا للمعايير المحددة من طرف وزارة الصحة، قررت حكومة المملكة المغربية تعليق دخول المسافرين والرحلات القادمة من تركيا، إلى جانب بعض البلدان الأوروبية الأخرى، ابتداء من يومه 22 فبراير على الساعة 24.00 لمدة 15 يوميا”.

كما أعلنت سفارة سويسرا،أن المغرب قرر تعليق جميع الرحلات إلى سويسرا بشكل مؤقت، مضيفة أنه سيتم تقييم هذا القرار كل 15 يوما.

وكانت وزارة الصحة المغربية قد كشفت عن 21 متحورا جديدا من السلالة الإنجليزية، إذ أفادت أن العدد الإجمالي لهذه الطفرات يصل إلى 24 سلالة تم الكشف عنها إلى حد الآن، مشيرة إلى أن جهاز المراقبة الجينومية لم يكتشف حتى الآن أي نوع من التحور الجنوب إفريقي أو البرازيلي لفيروس “كورونا” في المغرب.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق