بسبب تهريب ملايير الدراهم نحو إسبانيا.. تفاصيل منع وزارة الخارجية حاملي الجوازات الدبلوماسية من دخول سبتة ومليلية

1 يوليو 2019
admin
الرئسيةالمغربسلايدر
بسبب تهريب ملايير الدراهم نحو إسبانيا.. تفاصيل منع وزارة الخارجية حاملي الجوازات الدبلوماسية من دخول سبتة ومليلية

الصحافة _ الرباط

كشف مصدر مأذون لجريدة “الصٌَحافة” الإلكترونية، أن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، أصدرت مذكرة إدارية، تقضي بمنع حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة وجوازات الخدمة من استعمالها في ولوج مدينتي سبتة ومليلية المحتلتين.

وأفادت ذات الوثيقة الموقعة من طرف أنس عبد اللطيف خالص مدير التشريفات بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، والتي تتوفر جريدة “الصٌَحافة” على نسخة منها، أن عملية الدخول والخروج من وإلى أوروبا بالنسبة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة وجوازات الخدمة، يجب أن تتم عبر الموانئ والمطارات المغربية الأخرى.

وشدد مدير التشريفات بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، على أن عدم إمتثال حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة وجوازات الخدمة، للتعليمات الواردة في المذكرة الإدارية سيعرضهم إلى العقوبات والإجراءات التأديبية الجاري بها العمل.

وتطرح مجموعة من التساؤلات حول الغاية من إصدار المذكرة التي تأتي في وقت يعاني فيه الإقتصاد المغربي نزيفا ماليا بسبب تهريب ملايير الدراهم من المغرب عبر بوابتي سبتة ومليلية المحتلتين، فهل لمذكرة وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي علاقة بقضايا تهريب الأموال من المغرب نحو إسبانيا؟، وإن كان الجواب نعم، فهل ستحال ملفات كل من تورط في عملية تهريب الأموال إلى الخارج على القضاء، ومحاكمة كل من تورط في جرائم مالية من شأنها تدمير الاقتصاد الوطني؟.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق