بسبب الشَّاشَة و الكْلاّكْسُون والسْوّيكْلاَّسْ.. الحكومة تفرض عقوبات جديدة على السائقين

2019-08-18T12:45:17+01:00
2019-08-18T20:18:18+01:00
الرئسيةسلايدرمجتمع
18 أغسطس 2019
بسبب الشَّاشَة و الكْلاّكْسُون والسْوّيكْلاَّسْ.. الحكومة تفرض عقوبات جديدة على السائقين
رابط مختصر

الصحافة _ الرباط

تتجه الحكومة إلى إقرار دفعة جديدة من المخالفات المرورية التي ستطال السائقين من مختلف أنواع رخص السياقة والنقل. ويتعلق الأمر بمخالفات على وضع بعض التجهيزات والتقنيات داخل العربات.

ومن بين المخالفات التي سيتم إقرارها في مدونة السير، افتقاد العربات للمنبه (الكلاكسون) داخل السيارة، أو في حالة كان معطلا.

كما ستعاقب شرطة المرور كل سائق عمل على تركيب بعض الشاشات التي تعرض الفيديوهات أمام السائقين في قمرة القيادة، بسبب أن هذه الشاشات تشتت تركيز وانتباه السائقين، الأمر الذي يعرض حياتهم وحياة اآخرين إلى الخطر.

وسيخضع السائقيون أيضا لعقوبات أخرى تتعلق بتعطل أو عدم تركيب مساحات الزجاج الأمامية، لكون عدم تواجها، لاسيما في فصل الشتاء، يشكل خطرا على القيادة، وقد تتسبب في حوادث سير مميتة.

وستطال العقوبات التأديبية كل سائق أهمل عمل إشارات الضوء، ولاسيما أضواء تغيير الاتجاه (السينيال) أو الأضواء الأربعة التي تعمل في وقت واحد، والتي تشير إلى وجود حالة طارئة أو استثنائية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!