بسبب إشهار غير معلن.. المجلس الأعلى للسمعي البصري يُوجه إنذارا لـ”لوكس راديو”

7 أكتوبر 2019
بسبب إشهار غير معلن.. المجلس الأعلى للسمعي البصري يُوجه إنذارا لـ”لوكس راديو”
رابط مختصر

الصحافة _ أكرم التاج

وجه المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري إنذارا لإذاعة “لوكس” بسبب ما اعتبره إشهارا غير معلن.

وأنذر المجلس الإذاعة الخاصة، التي تتخذ من الدارالبيضاء مقرا لها، على خلفية بث برنامج “صباحات لوكس” لإشهار غير معلن.

وقالت الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، إنه بناء على إحالة ذاتية، قرر المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري خلال جلسته المنعقدة بتاريخ 03 أكتوبر 2019، توجيه إنذار لإذاعة “لوكس راديو” بخصوص حلقات من برنامج “Les matins Luxe” بثت من فاتح يوليوز 2019 إلى الخامس منه.

كما قرر المجلس الأعلى نشر القرار بالجريدة الرسمية، وأمر “لوكس راديو” بتلاوة بيان إخباري بالقرار.

وعلل المجلس الأعلى قراره هذا بالخروقات المسجلة، في مضمون الحلقات المذكورة، للمقتضيات القانونية والتنظيمية الجاري بها العمل في مجال الاتصال السمعي البصري والمتعلقة بالإشهار غير المعلن عنه.

وسجل المجلس الأعلى، بعد الاطلاع على رد “لوكس راديو” على طلب التوضيحات الموجه إليه من طرف الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري، أن البرنامج قدّم، بوضوح وبشكل متكرر خلال الحلقات السالفة الذكر، علامة تجارية معينة.

كما اعتبر أن تقديم منتوجات هذه العلامة بتعبير تنويهي وبهدف ترويجي واضح، من شأنه تغليط المستمعين حول طبيعة مضمون هذه الحلقات بسبب الخلط بين المحتوى الإخباري والمحتوى الإشهاري.

كلمات دليلية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!