بسبب أوميكرون.. كلية الحقوق بالمحمدية توقف التعليم الحضوري في مسالك الماستر والإجازة المهنية

29 ديسمبر 2021
admin
الرئسيةسلايدرمجتمع
بسبب أوميكرون.. كلية الحقوق بالمحمدية توقف التعليم الحضوري في مسالك الماستر والإجازة المهنية

الصحافة _ الرباط

أعلنت إدارة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالمحمدية عن توقيف الدراسة الحضورية بالنسبة لمسالك الماستر والإجازة المهنية إنطلاقاً من اليوم الأربعاء تنفيذاً لقرارات مجلس الكلية.

واجتمع أن مجلس الكلية صباح اليوم الأربعاء بشكل مستعجل، لاتخاذ قرار بشأن تعليق الدراسة الحضورية بالمسالك المشار إليها مباشرةً بعد تسجيل حالة إصابة بالمتحور الجديد لفيروس كورونا المستجد “أوميكرون”.

حيث أكدت ذات المصادر أنه قد تمّ تسجيل حالة إصابة بـ”أوميكرون” لدى طالبة تدرس بالسنة الثانية من سلك الماستر تخصص سياسات عمومية.

وكانت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالمحمدية، التابعة لجامعة الحسن الثاني، قد قررت تعليق الدراسة الحضورية وتعويضها بالتعليم “عن بعد”، ابتداء من يوم الجمعة الماضي إلى غاية الـ8 من يناير المقبل.

وكان وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، قد منح للجامعات ومؤسسات التعليم العالي، تدبير نمط الدراسة وفق تطور الحالة الوبائية وبتنسيق مع السلطات العمومية المختصة، كما فوّض لها أمر تأجيل الامتحانات المبرمجة أو تنظيمها عن بعد.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق