بريطانيا.. قرار منع الأوروبيين من الدخول ببطاقات الهوية يدخل حيز التنفيذ

journalist2
أوروباالرئسية
2 أكتوبر 2021
بريطانيا.. قرار منع الأوروبيين من الدخول ببطاقات الهوية يدخل حيز التنفيذ

الصحافة _ وكالات

أعلنت الحكومة البريطانية أن قرار منع الأوروبيين من دخول بريطانيا ببطاقات الهوية الصادرة عن الاتحاد الأوروبي قد دخل حيز التنفيذ اعتبارا من أمس الجمعة.

وبموجب الخطط التي أعلنت عنها الحكومة البريطانية قبل عام، سيحتاج معظم مواطني الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية والسويسريين إلى جواز سفر ساري المفعول لدخول المملكة المتحدة، مع توقف مسؤولي الحدود عن قبول بطاقات الهوية الوطنية كوثيقة سفر اعتبارا من يوم فاتح أكتوبر.

وأوضحت الحكومة أن مواطني الاتحاد الأوروبي والمنطقة الاقتصادية الأوروبية والسويسريين الذين أقاموا سابقا في المملكة المتحدة ومنحوا حق الإقامة في بريطانيا سيظلون قادرين على استخدام بطاقات الهوية الوطنية الخاصة بهم على الحدود حتى عام 2025.

وقالت وزيرة الداخلية البريطانية، ريتي باتيل، في بيان يوم الخميس، إنه يتعين على بريطانيا “تضييق الخناق على المجرمين الذين يسعون لدخول بلادنا بشكل غير قانوني باستخدام وثائق مزورة”، مشيرة إلى أنه “مع وقف استخدام بطاقات الهوية غير الآمنة، فإننا نعزز حدودنا ونعطي الأولوية للناس، لاستعادة السيطرة على نظام الهجرة لدينا”.

المصدر: Medi1tv

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق