بريطانيا تسجل أسوء ركود إقتصادية في تاريخها

الكاتب رقم 2
اقتصادالرئسيةالعالمسلايدر
13 أغسطس 2020
بريطانيا تسجل أسوء ركود إقتصادية في تاريخها

الصحافة _ وكالات

سجل إقتصاد بريطانيا انكماشا “قياسيا ” بلغت نسبته،20,4 في الربع الثاني مع العام،متأثرا بأزمة فيروس كورونا المستجد ،و تواجه البلاد رسميا أسوأ ركود على الإطلاق ،و فقا لمكتب الإحصاء الوطني. ويعتبر الاقتصاديون أن دولة ما تدخل في مرحلة ركود تقني عندما تسجل ربعين متتاليين من الانكماش الاقتصادي.

ويعتبر الاقتصاديون أن دولة ما تدخل في مرحلة ركود تقني عندما تسجل ربعين متتاليين من الانكماش الاقتصادي. وقال المكتب إن هناك مؤشرات على الانتعاش في شهر يونيو فقط حين نما الناتج المحلي الإجمالي 8.7% مقارنة مع مايو. ويزيد ذلك بقليل عن متوسط توقعات المحللين بزيادة 8% في استطلاع للرأي أجرته رويترز.

وجرى تعديل النمو في مايو بالرفع أيضاً. ومع عودة النشاط الاقتصادي، انتعش الناتج المحلي الإجمالي في ماي بنسبة 2,4%، تلاه تسارع في يونيو (+8,7%) بفضل إعادة فتح كل القطاعات، وفق المكتب. وأوضح مكتب الاحصاءات الوطني أن هذا هو أكبر انكماش في الاقتصاد البريطاني منذ أن بدأ المكتب تسجيل هذه الإحصاءات الفصلية في العام 1955.

وكان بنك إنجلترا المركزي توقع الأسبوع الماضي أن يستغرق الاقتصاد حتى الربع الأخير من 2021 لكي يستعيد حجمه السابق، وحذر من أن البطالة سترتفع بشدة على الأرجح.

المصدر: فبراير

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق