بروفسور بمعهد باستور يكشف العشوائية التي تسود وزارة الصحة والخلافات المتبادلة حول تقديم الحصيلة

27 يونيو 2020
بروفسور بمعهد باستور يكشف العشوائية التي تسود وزارة الصحة والخلافات المتبادلة حول تقديم الحصيلة
رابط مختصر

الصحافة _ الرباط

الارتباك الكبير الذي شهدته عملية النقل المباشر للندوة اليومية التي تقدم فيها وزارة الصحة الحصيلة الوبائية لفيروس كورونا ببلادنا، خلف ردود فعل غاضبة ومستنكرة، للسياسة التواصلية المرتبكة التي تتبناها وزارة الصحة ومعها وكالة المغرب العربي للأنباء، التي أعلنت عن توقفها بث الندوة، قبل أن تعود لتتراجع عن قرارها، وهو الأمر الذي أثارعديد من التساؤلات حول خلفيات هذه الوقائع و حيثيات هذا الارتباك.

ومن جهته، انتقده المسؤول عن مختبرات الكمياء التحليلية والتسممات بمعهد باستور بالدار البيضاء، إدريس الحبشي، هذه الوقائع الأخيرة متسائلا بالقول “حجر أو عزل بهاته الوزارة…لقد أصبحت في حد ذاتها بؤرة…!!!”.

وأضاف الحبشي في تدوينة عبر صفحته الخاصة على موقع “فيسبوك”، قائلا ” بعدما كلشي غادي مزيان…وكلشي خدام … رغم بعض الانفلاتات والتي تبقى محلية ومتحكم فيها…يظهر أن شي وحدين غادين يهدمو كلشي…!!!!، ولاو مضاربين على شكون غادي يدوي لينا في التلفزة وشكون غادي يعطي الحصيلة اليومية للمواطنين….!!!!”.

وأوضح البروفسور أنه “وبعد كل التصريحات السابقة….كلشي صبحو اليوم ضاربينها بنكرا…وهي أصبحت عادة عند الوزارة وعلى رأسهم السيد الوزير…يصرح بشيء أحيانا بالبرلمان.. وفي الصباح يذهب إلى منصة إعلامية باش يجمع ويطوي…..أخونا…إلا ماقادرش…سير سكت على الأقل …وخلي الناس تخدم….خاص يكون في راسكم …هادي راها بلااااد…و فيها شعب…وفيها مؤسسات ومساطر وقوانين وووو….متبقاش تريكلو عليها وعليه….وهمكم في عز الوباء تنصيب ذوي القربى….وكأنها أولوية في الوقت للي كلشي واقف في البلاد ومركز على تطويق الجائحة مع إنعاش الإقتصاد..!!!!”.

وأكد في تدوينته قائلا “خاص…إعادة ترتيب الأمور جدريا مركزيا و ببعض الجهات….راه ولى الركيع…وتسييس الأمور وتحزيبها…مع خلفيات المصالح الذاتية…والتطاحن…وحرب التموقع عند البعض…والركوب على مجهودات الآخرين…والتنصل عند الخطأ هو العنوان عند…للأسف الشديد لذينا وزارة الكانة والمكانة….فليس بهذا ستدبر الأمور ولا بهاته النوعية وهاته العقليات ستصلح المنظومة الصحية التي هي في طور إعداد مشروعها…والتي بها أمور مقترحة أخطر من المنظومة الحالية….!!!”.

كلمات دليلية

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!