بايرن ميونخ يتوج بكأس السوبر الأوروبي

journalist2
الرئسيةرياضة
24 سبتمبر 2020
بايرن ميونخ يتوج بكأس السوبر الأوروبي

الصحافة _ وكالات

أكد بايرن ميونخ هيمنته على الكرة الأوروبية، بإحرازه كأس السوبر القاري متغلبًا على إشبيلية (2-1)، اليوم الخميس، في ملعب “بوشكاش أرينا”.

وسجل هدفي العملاق البافاري، ليون جوريتسكا وخافي مارتينيز، في الدقيقتين 34 و104، بينما أحرز لوكاس أوكامبوس هدف إشبيلية الوحيد، من ركلة جزاء في الدقيقة 13.

وبدأت المباراة بتهديد مبكر من بايرن ميونخ، حيث استغل جوريتسكا خطأً في التمرير من لاعبي إشبيلية، وأرسل كرة في العمق لجنابري، الذي سدد كرة ضعيفة بين أحضان الحارس ياسين بونو، في الدقيقة 2.

وقرر حكم المباراة احتساب ركلة جزاء لإشبيلية، في الدقيقة 11، بعد تدخل ديفيد ألابا على إيفان راكيتيتش في منطقة الجزاء،

وانبرى لتنفيذها الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس، حيث سجلها بنجاح على يسار نوير.

وكاد توماس مولر أن يسجل هدف التعادل، في الدقيقة 21، حيث تلقى كرة عرضية في منطقة الجزاء من ليفاندوفسكي، وسدد كرة اصطدمت بكوندي لتمر بجانب القائم الأيمن.

وتلقى بافارد تمريرة في منطقة الجزاء، من توماس مولر، وسدد كرة قوية مرت خطيرة بجانب القائم الأيمن لبونو، في الدقيقة 26.

وتألق بونو في التصدي لانفراد من ليفاندوفسكي، في الدقيقة 29، قبل أن يسجل جوريتسكا هدف التعادل، في الدقيقة 34، حيث استقبل كرة من زميله البولندي في منطقة الجزاء، وسدد أقصى يمين المرمى.

ومع بداية الشوط الثاني، أرسل أوكامبوس كرة عرضية في منطقة الجزاء، لزميله لوك دي يونج، الذي سدد كرة قوية تصدى لها نوير وحولها إلى ركنية، في الدقيقة 46.

وسجل ليفاندوفسكي هدفا رائعا، في الدقيقة 51، بعد تبادل للكرة مع مولر، قبل أن يلغيه حكم المباراة بداعي التسلل، إثر اللجوء لتقنية الفار.

وتألق بونو في التصدي لتسديدة صاروخية من جنابري، في الدقيقة 57.

وأحرز ساني هدفا لبايرن، لكن الحكم ألغاه مجددا، بدعوى وجود مخالفة من جانب ليفاندوفسكي على كوندي، مدافع إشبيلية، وذلك في الدقيقة 62.

وأطلق جوشوا كيميتش تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، مرت بجانب القائم الأيسر لياسين بونو، في الدقيقة 76.

وتصدى مانويل نوير لانفراد من يوسف النصيري، مهاجم إشبيلية، في الدقيقة 87، حيث حول تسديدته إلى ركنية.

وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل (1-1)، ليتجه الفريقان إلى الوقت الإضافي.

وحرم القائم الأيمن لمانويل نوير، يوسف النصيري من تسجيل الهدف الثاني لإشبيلية، في الدقيقة 92.

وتصدى بونو لتسديدة من توليسو، من داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة 102.

وسدد ألابا كرة قوية، ليعاود بونو التألق ويبعدها، لترتد لخافي مارتينيز الذي سدد بالرأس على يمين الحارس المغربي، ومنح التقدم لبايرن ميونخ (2-1) في الدقيقة 104.

واستحوذ بايرن على الكرة في الوقت المتبقي، وأضاع فرصا لمضاعفة النتيجة، قبل أن تنتهي المباراة ويتوج بلقب السوبر الأوروبي، للمرة الثانية في تاريخه.

المصدر: موقع كووورة

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق