بايتاس: قضية الطفل ريان آلمتنا وماعندناش مشكل خبرة أو آليات

3 فبراير 2022
admin
سلايدرفي الواجهة
بايتاس: قضية الطفل ريان آلمتنا وماعندناش مشكل خبرة أو آليات

الصحافة _ الرباط

أكد مصطفى بايتاس، الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان الناطق الرسمي باسم الحكومة، أن “الحكومة في مجلسها المنعقد اليوم الخميس (03 فبراير)، ناقشت قضية الطفل ريان القابع في ثقب مائي لما يقارب 48 ساعة”، مؤكدا أن “تأخر إنقاذ الطفل لا يتعلق بمشكل آليات أو خبرة”.

أبرز الناطق باسم الحكومة، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المجلس الحكومي، أن “الحكومة استمعت في مجلسها إلى مداخلة مهمة لوزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، بخصوص قضية الطفل ريان، تفاعل معها جميع الوزراء الحاضرين في المجلس”.

وشدد بايتاس، على أن “الحكومة منذ علمت بهذه الحادثة تجندت بقوة، حيث قامت فرق التدخلات بمحاولات كثيرة لإنقاذ الطفل، داعيا إلى تفادي مواقف التشكيك التي من شأنها أن تنعت المغرب بقلة الخبرة أو ضعف الإمكانيات”.

وردا على أسئلة أحد الصحفيين حول إمكانية طلب المساعدة من دول قريبة مثل فرنسا أو إسبانيا ذات الخبرة في مثل هذه الأزمات، أكد المسؤول الحكومي، قائلا: الحكومة ما عندها حتى مشكل طلب المساعدة خاصة في قضايا ترتبط بحياة المواطنين … ولكن الظروف والملابسات المحيطة بهاد القضية جعلت من غير الممكن الوصول إلى الطفل في المحاولات السابقة”.

وتابع المتحدث، مشددا: “هادي راه المملكة المغربية ماشي بلاد اخرى… راه عندنا الإمكانية والقدرة والتجربة والحس باش نتدخلو وهدا هو اللي كيدار ولجان الإنقاذ مشكورة واصلت الليل والنهار لكي تنقذ هذا الطفل”.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق