بالصورة: لوحة “طنجاوية” معروضة للبيع في أمريكا بحوالي 8 ملايير سنتيم

17 أكتوبر 2019
بالصورة: لوحة “طنجاوية” معروضة للبيع في أمريكا بحوالي 8 ملايير سنتيم
رابط مختصر

الصحافة _ وكالات

ستعرض إحدى لوحات فرانسيس بيكون الستة حول البابا التي أنجزها بمدينة طنجة في أحد المزادات بنيويورك بتقدير ثمن قد يصل إلى ما يعادل 8 ملايير سنتيم.

ينتظر أن تباع بمزاد “سوثبيز” بنيويورك يوم 14 نونبر المقبل إحدى لوحات الفنان التشكيلي البريطاني الراحل فرانسيس بيكون التي أعدها بمدينة طنجة حول البابا، حوالي سنة 1958، وهي واحدة من ستة لوحات من نوعها.

لوحة “البابا” ستعرض للبيع بسعر يتراوح بين 6 ملايين و8 ملايين دولار، لتعود العائدات إلى متحف بروكلين لدعم مقتنياته.

البابا - الصحافة

وحسب بلاغ للمزاد فإن لوحة “البابا” أعدت بطنجة “خلال فترة عاطفية غزيرة للغاية من حياة الفنان”، وهي واحدة من ست لوحات قاومت الاندثار، وقد ظهرت لوحتان من مجموعة طنجة للفنان، حول البابا، بيعت آخرها عام 2008 مقابل 7,3 مليون دولار.

اللوحة المعروضة للبيع تتميز بـ”مقياسها المذهل” و”مساحات من الألوان الأزرق الداكن والأخضر والعاجي، حيث يحدق البابا بعينين غائرتين مخترقتين للقاء نظرة المشاهد”، على حد تعبير البلاغ، مضيفا أن ذلك يعبر عن “لمحة مميزة عن الشغف والألم الذي أثر على عمل بيكون خلال الجزء الأخير من الخمسينيات”…

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!