باستثناء أمراء وشيوخ الإمارات.. الملك محمد السادس يتلقى مكالمات من أمير قطر وملوك الأردن والبحرين والسعودية

admin
2020-09-29T13:23:26+01:00
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
16 يونيو 2020
باستثناء أمراء وشيوخ الإمارات.. الملك محمد السادس يتلقى مكالمات من أمير قطر وملوك الأردن والبحرين والسعودية

الصحافة _ الرباط

أجرى الملك محمد السادس، اليوم، محادثات هاتفية مع كل من ملك السعودية، سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان آل سعود، ولي عهد المملكة العربية السعودية.

كما تلقى اتصالا من الملك الأردني، بن عبد الله الثاني، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، وعاهل مملكة البحرين، الملك حمد بن خليفة.

وحسب بلاغ للديوان الملكي، فقد جاءت هذه المحادثات الهاتفية من هؤلاء القادة في الشرق الأوسط، لتعبر للملك محمد السادس عن متنياتهم له بالشفاء العاجل والصحة الجيدة، وذلك على إثر العملية التي تكللت بالنجاح يوم الأحد 14 يونيو، بمصحة القصر الملكي بالرباط”.

وكان الملك، محمد السادس، قد أجرى، يومه الأحد 14 يونيو 2020، عملية كللت بالنجاح، بمصحة القصر الملكي بالرباط.

العملية التي أجراها الملك، تخص سجل الإيقاع الأديني للقلب، بعد عودة ظهور اضطراب من جديد في نبضات قلب الملك محمد السادس.

وكان أطباء الملك قد نصحو الملك، بإزالة هذا الاضطراب عبر استعمال تقنية (ablation par radiofréquence) التي أجريت للملك، يومه الأحد 14 يونيو 2020، بمصحة القصر الملكي بالرباط.

وقد تكللت هذه العملية بالنجاح الكامل، وذلك على غرار العملية التي أجريت للمك يوم 26 فبراير 2018 بباريس؛ ومكنت من إعادة انتظام إيقاع نبض القلب وعودته إلى وضعه الطبيعي (normalisation du rythme cardiaque).

ويتبين من خلال المكالمات الهاتفية التي تلقاها الملك محمد السادس، قد شملت فقط دول منطقة الشرق الأوسط والخليج ولم تشمل أمراء الإمارات، الذين اكتفوا برسالة من سطرين، أول أمس، وفق الأعراف الديبلوماسية التقليدية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق