بأزيد من 76 ميغابيت في الثانية.. كوريا الجنوبية تتصدر سرعة الإنترنت المتنقل بالعالم

14 يوليو 2019
admin
اقتصادسلايدر
بأزيد من 76 ميغابيت في الثانية.. كوريا الجنوبية تتصدر سرعة الإنترنت المتنقل بالعالم

الصٌَحافة _ وكالات

أظهر تقرير حديث أن كوريا الجنوبية تصدرت العالم من حيث متوسط سرعة الإنترنت المتنقل بعد أن أطلقت البلاد أول شبكة للجيل الخامس في العالم.

طبقا للتقرير الصادر عن شركة “أوكلا” (Ookla) التي تدير “سبيد تست” المختص بقياس سرعة الإنترنت عالميا، بلغ متوسط سرعة التحميل للإنترنت المتنقل في كوريا الجنوبية 76.74 ميغابيت في الثانية (Mbps) في شهر ماي من هذا العام لتحتل المرتبة الأولى من بين 140 دولة.

وجاءت النرويج التي حافظت على صدارتها منذ شهر غشت من العام الماضي، في المركز الثاني، حيث سجل متوسط سرعة الإنترنت المتنقل بها 67.93 ميغابيت في الثانية.

وبلغ متوسط سرعة الإنترنت المتنقل للعالم 27.22 ميغابيت في الثانية.

ويحتل المغرب الرتبة 100 من بين 207 دول شملها تصنيف سرعة الانترنيت. وتبلغ سرعة صبيب الأنترنيت بالمملكة 5.48 ميغابيت في الثانية، فيما تحميل “فيديو” بحجم 5 جيغابيت يتطلب ساعتين وأربع دقائق.

يذكر أن متوسط سرعة الإنترنت المتنقل في كوريا الجنوبية بلغ 54.89 ميغابيت في الثانية فقط في شهر مارس من هذا العام، إلا أنه ارتفع بمقدار 16% إلى 63.81 ميغابيت في الثانية في شهر أبريل، ثم ارتفع مجددا بنسبة 20.2% في شهر ماي، علما بأن متوسط السرعة شهد زيادة ضحمة وصلت إلى 79.9% مقارنة مع العام الذي سبقه.

يرجع ذلك إلى توفر خدمات شبكات الجيل الخامس بعد أن أطلقت البلاد أول شبكة للجيل الخامس في العالم في الـ3 من أبريل الماضي.

هذا وتجاوز عدد المشتركين في خدمات شبكات الجيل الخامس في كوريا الجنوبية المليون بعد مرور 69 يوما فقط من انطلاقها.

أما بالنسبة لإنترنت النطاق العريض الثابت، فإن متوسط سرعته في كوريا الجنوبية بلغ 148.59 ميغابيت في الثانية لتحتل المرتبة الثالثة في العالم بعد سنغافورة (199.39Mbps) وهونغ كونغ (180.46Mbps).

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق