انفراد. دبلوماسي مغربي يحصل على أموال قطرية لإنشاء موقع امريكي

6 نوفمبر 2019
انفراد. دبلوماسي مغربي يحصل على أموال قطرية لإنشاء موقع امريكي
رابط مختصر

الصحافة _ سعيد بلخريبشيا

ذكر مصدر مطلع لجريدة “الصحافة” الألكترونية، أن دبلوماسيا مغربيا يملك موقعا إخباريا ناطقا بالانجليزية يُسيره شقيفه القاطن بالمغرب تجمعه علاقات مشبوهة بالقطريين.

وأفاد نفس المصدر أن الدبلوماسي المغرب قام بالتخطيط مع سيدة أجنبية متزوجة من مغربي باستقدام تمويلات وصلت إلى 700 مليون سنتيم لإقامة مشروع إعلامي قطري ناطق بالانجليزية للدفاع عن المصالح القطرية لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

لكن بسبب التهافت على كعكة القطريين ولو على حساب المصلحة العليا للبلد، وعوض أن يشتغل الدبلوماسي المغربي لخدمة وطنه وبلده، وقعت خلافات بين أصحاب المشروع بسبب اتهام الدبلوماسي المغربي باختلاس ميزانيته الشيء الذي يسائل مصالح وزارة الخارجية والمؤسسات الامنية عن جدوى مراقبتها لمثل هذه السلوكات التي تهدد أمن الدولة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!