انطلاق الرحلات الجوية بين إسرائيل والمغرب.. وهذه هي التفاصيل!

31 مايو 2021
admin
اقتصادالرئسيةسلايدر
انطلاق الرحلات الجوية بين إسرائيل والمغرب.. وهذه هي التفاصيل!

الصحافة _ الرباط

كشف موقع “ماكو” الإسرائيلي أن هناك تفاؤل بشأن الرحلات الى المغرب، رغم أنه لا يوجد إلى الان اتفاق واضح بشأن تأشيره الدخول، لكن يبدو أن المغرب هي إحد الوجهات الأقرب إلى الترتيب بالوقت الحالي، وذكر التقرير أنه حاليا يمكن الوصول إلى المغرب عن طريق رحلات منظمة أو من خلال تلقي دعوة شخصية، لكن يبدو أن السياحة الخاصة سيتم ترتيبها قريبا وستبدأ رحلات على ما يبدو في شهر يوليو القادم.

وأفادت جيل ستاف نائبة رئيس قسم التسويق في شركة الطيران الإسرائيلية “يسراير” أنه من المتوقع تسيير رحلات مباشرة إلى مراكش بعد الحصول على الموافقة على ذلك ، وأكدت :”اننا نستعد لتشغيل رحلات مباشرة الى مراكش من شهر يوليو، ونتوقع أن تكون المغرب وجهة سياحية مثيرة نظرا للمميزات التي يتمتع بها، من شواطئ وطبيعة خلابة”.

ونقلت صحيفة “ماكو” عن مسؤول مطلع انه على النقيض من دبي، والتي توصلت معها اسرائيل بصورة مباشرة الى اتفاق واصبحت وجهة مطلوبة، لكن الوجهات الجديدة مثل البحرين والمغرب تواجه الان صعوبات امنية وبيروقراطية الامر الذي يؤدي الى تأجيل الرحلات.

وأشار التقرير إلى انه إلى الآن لا يوجد حل لموضوع التأشيرة الى البحرين، من يريد الوصول الى هناك يحتاج حاليا الى دعوة من شخص بحريني، وعملية اصدار التأشيرة مرهقة ولا يوجد امكانية الحصول عليها بشكل مستقل بدون تلقي دعوة, ايضا لا يوجد موافقات على تسيير الرحلات الى شرم الشيخ.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق