الوزير بوليف يعلق منتشياً بتقاعد سمين بعد مغادرته الحكومة: الحمد لله ذي بنعمته تتم الصالحات

9 أكتوبر 2019
admin
الرئسيةفي الواجهة
الوزير بوليف يعلق منتشياً بتقاعد سمين بعد مغادرته الحكومة: الحمد لله ذي بنعمته تتم الصالحات

الصحافة _ الرباط

في أول تعليق له عقب إعفاءه من مهامه الوزارية وخروجه من الحكومة، كتب نجيب بوليف كاتب الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء المكلف بالنقل سابق، في عبارة تدوينة نشرها على موقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك، يقول فيها: “الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات”.

وانهالت التعاليق على نجيب بوليف، والتي لخصت الأمر في المعاش الذي سيحصل عليه ،حيث جاء في أحدها “مبروك عليك تقاعد مريح مدى الحياة هنيئا لك بهذا الانجاز”.

وبموجب الظهير الشريف رقم 331/74/1 الصادر بتاريخ 23 أبريل 1975 والمتعلق بوضعية أعضاء الحكومة وتأليف دواوينهم، بتاريخ العاشر من شتنبر سنة 1993، سيحصل نجيب بوليف على معاش يساوي مبلغه الشهري، بعد خصم الضرائب المحتجزة، الأجرة الشهرية الجزافية المنصوص عليها في الفقرة الأولى من الفصل الأول من هذا الظهير الشريف، مضروبة في واحد ونصف، حيث حدد الظهير الأجرة الجزافية في 32 ألف درهم للوزير الأول و26 ألف درهم للوزراء و20 ألف درهم لكتاب الدولة.

وتضاف إلى مبلغ المعاش المنصوص عليه، عند الاقتضاء، التعويضات عن الأعباء العائلية الممنوحة وفق النظام المعمول به في هذا الميدان.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق