رمضان كريم

الوزير الخلفي يُبلغ بقرار إنتهاء مهامه الوزارية ويُلغي الندوة الصحفية الأسبوعية التي تعقب المجلس الحكومي في آخر لحظة

2019-10-03T08:15:38+01:00
2019-10-03T08:44:19+01:00
الرئسيةسلايدرسياسة
3 أكتوبر 2019
الوزير الخلفي يُبلغ بقرار إنتهاء مهامه الوزارية ويُلغي الندوة الصحفية الأسبوعية التي تعقب المجلس الحكومي في آخر لحظة
رابط مختصر

الصحافة _ أكرم التاج

ذكر مصدر جد موثوق لجريدة “الصحافة” الإلكترونية، أن مصطفى الخلفي الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمحتمع المدني والناطق الرسمي بإسم الحكومة، أبلغَ عقب إنتهاء أشغال المجلس الحكومي الذي انعقد صباح يوم الخميس 03 أكتوبر 2019، بإنتهاء مهامه الوزارية، وأن لا مكان له ضمن التشكيلة الحكومية المقبلة.

وحسب نفس المصدر، فإن مصطفى الخلفي سارع عقب إبلاغه بقرار إنتهاء مهامه الوزارية وأنه لم يعد ناطقا رسمياً بإسم الحكومة، بالإتصال بديوانه الوزاري الذي أصدر قرار يُعلن فيه إلغاء الندوة الصحفية الأسبوعية التي كان من المقرر عقدها عقب إنعقاد المجلس الحكومي.

وجاء في بلاغ الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمحتمع المدني في بلاغ مستعجل لها: ”نخبركم أن الندوة التي كان من المُزمع أن يعقدها السيد الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة اليوم الخميس 03 أكتوبر 2019 عقب المجلس الحكومي الأسبوعي بمقر وكالة المغرب العربي للأنباء قد أُلغيت″.

وترأس سعد الدين العثماني رئيس الحكومة في الساعة العاشرة والنصف من صباح اليوم الخميس 4 صفر 1441 (3 أكتوبر 2019)، مجلسا للحكومة تم خلاله المصادقة مشروعي مرسومين يتعلق الأول منهما بتحديد تأليف اللجنة الوطنية لتتبع ومواكبة إصلاح منظومة التربية والتكوين والبحث العلمي وتنظيمها وكيفيات سيرها، والثاني برفع مبالغ الإيرادات الممنوحة للمصابين بحوادث الشغل والأمراض المهنية أو لذوي حقوقهم، وتم إرجاء البث في المصادقة على مشروع القانون المتعلق بمراقبة واستيراد السلع ذات الاستعمال المزدوج، مدني وعسكري، والخدمات المتصلة بهما.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق
error: Content is protected !!