الوزارة في ورطة: من يحرس مباراة التعليم وحتى “السكيريتي” وعمال النظافة يرفضون المهمة

26 نوفمبر 2022
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
الوزارة في ورطة: من يحرس مباراة التعليم وحتى “السكيريتي” وعمال النظافة يرفضون المهمة

الصحافة _ وكالات

في تطورات متسارعة، تواصل مباراة “التعاقد” التي أعلنت عنها وزارة بنموسى يوم غد الأحد، خلق الجدل بعدما قررت وزارة التعليم توظيف أعوان النظافة للقيام بمهمة حراستها وهو ما تم رفضه من قبل ممثليهم النقابيين .

وخلق إعلان الوزارة تنديدا قويا من طرف الأساتذة وكذا نقابات أعوان الحراسة والنظافة بالمؤسسات التعليمية، التي رفضت بشدة توقيت المباراة الذي يتزامن مع أيام العطلة ومواجهة المنتخب المغربي ضد بلجيكا، إذ عبر المكتب النقابي لأعوان الحراسة والنظافة بالمؤسسات التعليمية عن رفضه الاستعانة بأعوان الحراسة والنظافة في حراسة المباراة.

وفي مراسلته أكد المكتب النقابي المنضوي تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، أن توقيت المباراة يتزامن مع أيام العطلة الرسمية، فضلا عن عدم استفادة أعوان الحراسة والنظافة من تعويض مقابل المهمة المكلفين بها.

وفي الأسبوع المنصرم دعا تنسيق نقابي خماسي بمديرية العرائش، نساء ورجال التعليم إلى مقاطعة حراسة مباراة الأساتذة المصادفة ليوم عطلة، محمّلا المسؤولية للمديرية الإقليمية بالعرائش، في حال إذا ما اتخذت إجراء ضد الرافضين لحراسة مباراة توظيف أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

ويجد بنموسى نفسه في وضع محرج بعد رفض الاساتذة وكذا أعوان الحراسة والنظافة مهمة حراسة المباراة التي من المرتقب إجراءها يوم غد الأحد، وسط تكهنات بحصول عراقيل تنظيمية بسبب هذا الرفض.

المصدر: الأيام 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق