الموجة الثالثة وحقيقة العودة إلى الحجر الصحي الشامل.. وزير الصحة يكشف الحقيقة!

Journaliste
2022-01-13T20:19:26+01:00
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
13 يناير 2022
الموجة الثالثة وحقيقة العودة إلى الحجر الصحي الشامل.. وزير الصحة يكشف الحقيقة!

الصحافة _ الرباط

استبعد وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت طالب، العودة إلى الحجر الصحي ضمن إجراءات مكافحة تفشي فيروس كورونا.

وقال آيت الطالب، في حوار مع وكالة “رويترز”، “من المستبعد أن نذهب إلى حد إعادة العمل بالإغلاق الكامل، غير أن تشديد التدابير المقيدة أكثر من ذلك يتوقف على تطور الجائحة”.

وكانت السلطات المغربية اتخذت مجموعة من الإجراءات للحد من انتشار وباء كورونا المستجد، ومن بينها تعليق الرحلات الجوية من وإلى المملكة إلى غاية 31 يناير الجاري.

كما قررت الحكومة، منذ 4 دجنبر الماضي، منع جميع المهرجانات والتظاهرات الثقافية والفنية، داعية للمواطنات والمواطنين للانخراط القوي في “الحملة الوطنية للتلقيح”، ومواصلة الالتزام المسؤول والحرص على اتخاذ كافة الاحتياطات الاحترازية بما يحافظ على المكتسبات المحققة ويساهم في العودة التدريجية للحياة الطبيعية ببلادنا.

وأعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية ، اليوم الخميس (14 يناير)، أنه تم تسجيل 8338 إصابة بفيروس (كوفيد-19)، وبلغ عدد المتعافين 4918 شخصا، فيما تم تسجيل عشر وفيات، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأبرزت الوزارة في النشرة اليومية لحصيلة (كوفيد-19)، أن ثلاثة ملايين و705 ألف و262 شخصا تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاح المضاد للفيروس، فيما ارتفع عدد الملقحين بالجرعة الثانية إلى 22 مليون و998 ألف و743 شخصا، مقابل 24 مليون و608 ألف و541 شخص تلقوا الجرعة الأولى

ويعتبر المغرب أكثر دول إفريقيا استخدامًا للقاحات، فمن بين المستهدفين بالتطعيم البالغ عددهم 28.5 مليون نسمة حصل 83 في المائة على جرعتين كما حصل 19 في المائة على جرعة منشطة.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق