المندوب السامي للتخطيط يتهم وزراء ومدراء مؤسسات الدولة بإخفاء المعلومات والدراسات

Journaliste
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
5 ديسمبر 2019
المندوب السامي للتخطيط يتهم وزراء ومدراء مؤسسات الدولة بإخفاء المعلومات والدراسات

الصحافة _ أكرم التاج

إتهم المندوب السامي للتخطيط أحمد الحليمي، مسؤولين حكوميين ومدراء الإدارات العمومية، بإخفاء المعلومات والدراسات التي تعدها تلك المؤسسات مع مندوبيته.

وأفاد أحمد الحليمي، خلال عرض ومناقشة الميزانية الفرعية للمندوبية السامية للتخطيط أمام لجنة التخطيط بمجلس المستشارين، الأسبوع المنصرم، إنه “تقع أشياء غير معقولة”، مشيرا إلى أنه لا يمكن فهم الغاية من إخفاء المعلومات من طرف وزارات ومؤسسات الدولة، ورفض مشاركتها مع باقي الجهات.

وأشار المندوب السامي للتخطيط إلى الخطاب الملكي لسنة 2010، والذي طالب فيه عاهل البلاد جميع الوزارات والمؤسسات ومنظمات المقاولات إلى أن تعطى للمندوبية السامية للتخطيط ما بحوزتها من المعطيات بانتظام. مشيرا إلى اشتغال المندوبية السامية للتخطيط على الإعداد للإحصاء العام للسكان والسكنى 2024، موضحا أن ذلك الإحصاء سيكون أكثر دقة من الناحية المنهجية مع استخدام تكنولوجيات حديثة ومنها الأقمار الاصطناعية، وبإعانات من مختلف المتدخلين.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق