الملياردير بنجلون يفقد تحكمه على مجموعته البنكية ويعد لإقالة المدير العام التويمي

20 سبتمبر 2019
admin
اقتصادالرئسيةسلايدر
27.07.2017 Point de presse au siège de la BMCE. Othman Benjelloun, Président de BMCE Bank of Africa, a donné une Conférence de Presse consacrée à l’avancement dans la réalisation de la «Cité Mohammed VI Tanger Tech», dont la présentation a été effectuée à Sa Majesté le Roi Mohammed VI le 20 mars 2017 à Tanger. Parmi les intervenants, Moulay Hafid Elalamy, Ministre de l'Industrie, du Commerce, de l'Investissement et de l'Économie numérique et Ilyas El Omari, président de la région Tanger-Tétouan-Al Hoceïma. MOHAMED DRISSI KAMILI

الصحافة _ أكرم التاج

لم يعد عثمان بنجلون رئيس المجموعة البنك المغربي للتجارة الخارجية/بنك إفريقيا، يتحكم في مجموعته المصرفية، وذلك بسبب انقطاع حبل الود بينه وبين إبراهيم بنجلون التويمي، المدير العام للمجموعة البنكية.

وأضحت أيام إبراهيم بنجلون التويمي، في منصبه كمدير عام لـBMCE Bank of Africa، معدودة، إذ يسعى الملياردير عثمان بنجلون للتخلي عنه، وتجديد قمة هرم البنك الذي لم يتغير منذ أزيد من تسع سنوات.

وكشفت نشرة “أفريكا أنتيليجنس”، أن الملياردير عثمان بنجلون، 88 عاما، يعد لإقالة قريبه إبراهيم بن جلون من على رأس المؤسسة البنكية التي أوكلت له إدارتها منذ 2010.

وتعزى أسباب انفراط الود بين الرجلين، إلى تحميل عثمان بنجلون، مسؤولية تقهقر الأداء المالي للبنك إلى المدير العام،  فضلا عن رغبة المالك في إجراء تغييرات في قمة هرم BMCE Bank of Africa.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق