الملك يترأس مجلساً وزارياً للتأشير على تعيينات في مؤسسات كبرى وشركات عمومية وحركة واسعة في صفوف السفراء والولاة والعمال

22 مارس 2021
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
Sa MajestÈ le Roi Mohammed VI, que Dieu L'assiste, a prÈsidÈ, lundi (20/08/18) au Palais Royal ‡ Rabat, un Conseil des ministres.
Sa MajestÈ le Roi Mohammed VI, que Dieu L'assiste, a prÈsidÈ, lundi (20/08/18) au Palais Royal ‡ Rabat, un Conseil des ministres.

الصحافة _ الرباط

يروج داخل الأوساط السياسية والحكومية حديث عن مجلس وزاري مرتقب انعقاده قريبا جدا، يتم فيه الإفراج عن لائحة تعيينات جديدة تهم عددا من الولاة والعمال ومسؤولي مؤسسات عمومية، وكذا بعض السفراء الذين سيتم اعتمادهم.

ويُرتقب أن يعرف المجلس الوزاري، تعيينات في مناصب عليا بمؤسسات عمومية سيتولى المسؤولية فيها جيل جديد من البروفيلات التي لم يسبق لها أن دخلت دائرة تدبير إدارات أو مؤسسات عمومية، وكذا التأشير على لائحة العمال والولاة والسفراء الجديدة، حيث ستحظى وزارة الداخلية بحصة الأسد في لائحة التعيينات المرتقبة، بالإضافة إلى عدد من المناصب الحساسة، خاصة في المجال المالي.

كما سيؤشر الملك محمد السادس على تعيين مدراء عامين في شركات وطنية وبنوك وإدارات المالية والضرائب.

وشرع عدد كبير من المسؤولين ببعض المؤسسات العمومية في حزم حقائبهم منذ مدة في انتظار المغادرة، غير أن التطورات الوبائية والدبلوماسية ساهمت في بقائهم في مناصبهم حتى إشعار آخر.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق