المغرب يوافق على تعيين سفير جديد مفوض فوق العادة للجمهورية الجزائرية بالرباط

Journaliste
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
26 سبتمبر 2019
المغرب يوافق على تعيين سفير جديد مفوض فوق العادة للجمهورية الجزائرية بالرباط

الصحافة _ وكالات

أعطت الحكومة المغربية اليوم موافقتها على تعيين عبد الحميد عبداوي، كسفير مفوض فوق العادة للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لدى المملكة المغربية, حسب ما أورده اليوم الخميس بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

وكان الرئيس المؤقت للجزائر عبد القادر بن صالح بعد تعيينه من قبل البرلمان أجرى حركة تغييرات واسعة في السلك الدبلوماسي بتعيين سفراء وقناصلة في عدة بلدان من بينها المغرب.

وكان بن صالح أنهى مهام السفير الأسبق في المغرب محمد صلاح دمبري قبل أشهر وعيّن مكانه عبد العزيز بن علي الشريف.

ويذكر أن حسن عبد الخالق سفير المملكة في الجزائر الذي عينه الملك محمد السادس في أكتوبر من سنة 2016، لم يتم استقباله في قصر الرئاسة لتقديم أوراق اعتماده إلا في شهر ماي من السنة الجارية حين استقبله الرئيس المؤقت عبد القادر بن صالح، ويعود سبب هذا التأخير إلى مرض الرئيس الأسبق عبد العزيز بوتفليقة.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق