المغرب ينهي ⁧‫الألعاب البارالمبية‬⁩ في المركز 29 في سبورة الميداليات بإحرازه 11 ميدالية ضمنها 4 ذهبيات

journalist2
الرئسيةرياضةسلايدر
5 سبتمبر 2021
المغرب ينهي ⁧‫الألعاب البارالمبية‬⁩ في المركز 29 في سبورة الميداليات بإحرازه 11 ميدالية ضمنها 4 ذهبيات

الصحافة _ وكالات

أنهى المغرب الألعاب البارالمبية في المركز 29 في سبورة الميداليات، بإحرازه 11 ميدالية موزعة على أربع ذهبيات، ومثلها فضيات، وثلاث برونزيات، علما أن البعثة المغربية شاركت بـ38 رياضيا ورياضية، كأكبر وفد يشارك به المغرب في تاريخه.

وبدأت فرحة التتويجات والصعود للبوديوم للمغاربة، مع البطلة المغربية سعيدة عمودي التي حققت الميدالية البرونزية في مسابقة دفع الجلة سيدات فئة “F34″، بعد تحقيقها خمس رميات ناجحة كلها فوق 8 أمتار، وكانت أفضلها رمية قدرها 8.21 (بعيدة بـ12 سنتمتر عن رقمها الشخصي 8.33) في المحاولة الثالثة.

FB IMG 1630827326305 - الصحافة

وأحرز المغرب ميداليته الثانية بالألعاب البارالمبية، بفضل البطلة يسرى كريم التي تمكنت من تحقيق الميدالية الفضية، بعد احتلالها المركز الثاني في الترتيب النهائي في مسابقة رمي القرص فئة قصار القامة “F41″، محققة رمية 37.35 متر، علما أن التنافس كان على أشده بينها وبين التونسية روعة التليلي صاحبة الذهب، التي حققت رمية 37.91 متر، حيث استطاعت البطلة المغربية يسرى أن تحطم الرقم القياسي العالمي بعد تسجيلها في المحاولة الثالثة رمية قدرها 37 متر و35 سم، إلا أن التونسية عادت واسترجعت الرقم القياسي العالمي باسمها في المحاولة الأخيرة، ما مكنها من التتويج بالميدالية الذهبية.

وواصل المغرب حصد الميداليات، بعدما حقق الميدالية الثالثة له بفضل البطلة حياة الكرعة، عقب احتلالها المركز الثالث في مسابقة رمي القرص فئة قصار القامة “F41″، جراء تحقيقها رمية قدرها 29.30 مترا، متفوفة على التونسية فتحية التي احتلت المركز الرابع برمية 29.04 مترا.

وكان المغرب على موعد مع أول ميدالية ذهبية له بالألعاب البارالمبية، عندما تمكن البطل البارالمبي عبد السلام حيلي من الظفر بذهبية سباق 400 متر فئة ضعاف البصر “T12″، بعد تحطيمه الرقم القياسي العالمي والبارالمبي محققا توقيتا قدره 47.59 ثانية.

وأهدى البطل العالمي محمد أمكون الميدالية الخامسة للمغرب في الألعاب البارالمبية، بعدما ظفر بفضية سباق 400 متر فئة ضعاف البصر T13″”، بعد احتلاله المركز الثاني، محققا توقيتا قدره 47.70 ثانية، خلف الجزائري إسكندر عثماني.

وجاءت الميدالية السادسة للبعثة المغربية بفضل البطلة فوزية القسيوي التي تمكنت من إحراز الميدالية الفضية في منافسات رمي الجلة، فئة “F33” إعاقة حركية، بعد احتلالها المركز الثالث، محققة رمية قدرها 6.72 أمتار.

وتمكن البطل البارالمبي عز الدين نويري من إهداء المغرب ميدالية جديدة بالألعاب البارالمبية، بعد إحراز الميدالية الفضية في منافسات رمي الجلة فئة F34″”، إثر احتلاله المركز الثاني محققا رمية قدرها 11.55 مترا.

واستطاع المنتخب الوطني المغربي للمكفوفين إحراز الميدالية البرونزية في منافسات كرة القدم الخماسية، بعد فوزه على نظيره الصيني برباعية نظيفة، سجلها اللاعب زهير سنيسلة بأكلمها.

ومنح زكرياء الدرهم الميدالية الذهبية الثانية للمغرب في الألعاب البارالمبية، بعد حصده الذهب في منافسات رمي الجلة فئة الشلل الدماغي “F33”، عقب تحقيقه رقم بارالمبي جديد برمية قدرها 11.37 مترا.

واستمر تألق المغاربة بطوكيو، بفضل أيوب سادني الذي منح المغرب ميداليته الذهبية الثالثة بالمسابقة، بعد تحطيمه الرقم القياسي العالمي لسباق 400 متر فئة “T47”، قاطعا مسافة السباق في توقيت 47.38 ثانية، متفوقا على كل الأبطال المشاركين خصوصا البرازيليين الذين كانوا مرشحين لحصد الذهب.

وختم أمين الشنتوف ميداليات المغرب في الألعاب البارالمبية، بعد تتويجه بذهبية الماراثون فئة “T12″، محطما بذلك الرقم القياسي البارالمبي، وقاطعا مسافة السباق في توقيت 2:21.43.

المصدر: اليوم 24

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق