المغرب يعتزم خلق 136 منطقة صناعية في مختلف ربوع المملكة

23 نوفمبر 2021
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
المغرب يعتزم خلق 136 منطقة صناعية في مختلف ربوع المملكة

الصحافة _ وكالات

كشف رياض مزور، وزير التجارة والصناعة أن الحكومة تعمل على إنشاء 136 منطقة صناعية في كل أقاليم المملكة، مضيفا أن 70 في المائة من هذه المناطق تم توفير العقار الخاص بها، وقال في معرض جوابه عن أسئلة فرق الأغلبية الحكومية في مجلس النواب أمس خلال جلسة الأسئلة الشفوية، إن العقار الصناعي يشكل آلية مهمة لتوفير مناصب الشغل، محذرا من تعرضه للمضاربة.

وأشار الوزير إلى أن الحكومة تراهن على الوصول إلى 13 ألف هكتار من المساحات المخصصة للمشاريع الصناعية. وأشار الوزير إلى مشكل إيجاد المشاريع، التي من شأنها أن تخلق مناصب شغل للمغاربة، والصعوبات، التي تعترض إيجاد وتدبير هذا النوع من العقارات، مبرزا أن عقارات صناعية خلقت منذ 20 سنة، لكن لم يتم استثمارها من طرف المقاولين والمستثمرين، مشيرا إلى مثال إقليم اليوسفية، الذي يتوفر على وعاء عقاري صناعي، لكن لم يتم الاستثمار فيه إلى الآن.

من جهة أخرى كشف الوزير عن سعي المغرب لتطوير صناعة السيارت، والوصول بالتصنيع المحلي إلى 80في المائة من مكونات السيارات التي يتم إنتاجها في المغرب خلال الثلاث سنوات المقبلة، علما أن هذه النسبة تصل إلى 63 في المائة هذا العام.

المصدر: اليوم 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق