المغرب يعبر عن ارتياحه لتوصل دول الخليج لاتفاق المصالحة

Journaliste
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
5 يناير 2021
المغرب يعبر عن ارتياحه لتوصل دول الخليج لاتفاق المصالحة

الصحافة _ الرباط

عبر المغرب عن ارتياحه للتطور الإيجابي، الذي تشهده العلاقات بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر، وتوصلهم إلى اتفاق للمصالحة.

وأوضح بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، أن المملكة المغربية عبرت عن ارتياحها لتوقيع على “إعلان العلا”، بمناسبة عقد الدورة 41 لقمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وكذا للتطور الإيجابي الذي تشهده العلاقات بين المملكة العربية السعودية ودولة قطر.

وأضاف البلاغ أنه، انطلاقا مما يجمع الملك محمد السادس، بإخوانه قادة دول الخليج العربي من وشائج موصولة ومودة صادقة، أعربت المملكة المغربية عن الأمل في أن تشكل هذه الخطوات بداية للمّ الشمل وبناء الثقة المتبادلة وتجاوز الأزمة من أجل تعزيز وحدة البيت الخليجي.

ونوهت المملكة المغربية، يورد بلاغ الخارجية، بالمجهودات التي قامت بها دولة الكويت الشقيقة، كما تشيد بالدور البناء للولايات المتحدة الأمريكية بهذا الخصوص.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق