المغرب يشرع في انتاج الغاز المكتشف بالعرائش في هذا الموعد

journalist2
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
15 يناير 2022
المغرب يشرع في انتاج الغاز المكتشف بالعرائش في هذا الموعد

الصحافة _ وكالات

اكتشاف مخزون هائل من الغاز الطبيعي بالعرائش وعملية انتاجه ستنطلق بعد سنتين فور إعلان المكتب الوطني للهيدروكاربورات والمناجم عن نتائج مشجعة بشأن وجود تراكم من الغاز في حقل بحري بسواحل مدينة العرائش، يطرح معه كثيرون تساؤلا متى سيشرع المغرب في إنتاج الغاز المكتشف؟

سؤال تجيب بخصوصه أمينة بنخضرا، المديرة العامة للمكتب الوطني للهيدروكاربورات والمعادن، أنه تمت برمجة انطلاق إنتاج الغاز في عام 2024، في منطقة التنقيب البحرية ” ليكسوس” الواقعة بالعرائش.

وأضافت المتحدثة لموقع “SNRTnews” أن الغاز المكتشف سيخصص لأغراض إنتاج الكهرباء من خلال تغذية محطات مدن القنيطرة والمحمدية أو تاهدارت ومختلف الصناعات في منطقة القنيطرة.

وقرر المكتب في وقت سابق حفر البئر المسماة “أنشوا-2″، الواقعة على بعد 38 كيلومترا من ساحل العرائش و 87 كيلومترا من مدينة القنيطرة”، وذلك على هامش النتائج المشجعة للدراسات الجيولوجية والجيوفيزيائية التي إنتهت بإعلان اكتشافات لكميات من الغاز “معتبرة”.

المصدر: مغرس

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق