المغرب يشارك في مؤتمر عسكري بإسرائيل

10 سبتمبر 2022
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
المغرب يشارك في مؤتمر عسكري بإسرائيل

الصحافة _ وكالات

من المنتظر أن تشارك القوات المسلحة الملكية، في مؤتمر دولي، ينظمه الجيش الإسرائيلي، حول التجديد والتحديث العسكري، إلى جانب العشرات من قادة جيوش العالم من بينهم قادة جيوش عربية.

وأوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي: “أن “الجيش الإسرائيلي سيستضيف مؤتمرًا دوليًا هو الأول من نوعه حول التجديد والتحديث العسكري”، مؤكدًا أن “العشرات من قادة جيوش العالم، ومن بينها دول عربية، سيشاركون في المؤتمر”، حسب زعمه.

وأردف: “من شأن المؤتمر، بقيادة الجيش الإسرائيلي، أن يعزز الشرعية الدولية في مجال توسيع حرية العمل وخلق عمق استراتيجي، مع إبراز (إسرائيل) كقوة إقليمية، إضافة إلى كونها موردًا مهما في مجال الابتكار والأمن المحلي والدولي”، على حد زعمه.

وأظهر الإعلان الذي نشره المتحدث باسم جيش الإسرائيلي أعلام 19 دولة ستشارك في المؤتمر العسكري، فيما يظهر علم المغرب بينها.

وكان الجيش الإسرائيلي، أمس الخميس، أعلن أنه سيعقد مؤتمرًا دوليًا الأسبوع القادم، بمشاركة العشرات من قادة جيوش العالم، من بينها دول عربية.

يذكر أن رئيس أركان الاحتلال، أفيف كوخافي، سبق وزار المغرب (للمرة الأولى) في شهر يوليوز الماضي.

آنذاك، أوضح كوخافي أن الزيارة تهدف إلى “التعلم وتبادل المعرفة، كجزء من الجهود المبذولة لتوسيع التعاون العسكري بين (إسرائيل) ودول أخرى”.

المصدر: الأيام 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق