المغرب يتوصل بـ500 ألف جرعة جديدة من اللقاح الصيني ويُوسع دائرة الاستفادة من التلقيح لتشمل الأشخاص ما بين 55 و60 سنة

26 أبريل 2021
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
المغرب يتوصل بـ500 ألف جرعة جديدة من اللقاح الصيني ويُوسع دائرة الاستفادة من التلقيح لتشمل الأشخاص ما بين 55 و60 سنة

الصحافة _ الرباط

توصلت المملكة، صباح اليوم الاثنين 26 أبريل 2021، بشحنة جديدة من اللقاح الصيني “سينوفارم” المضاد لفيروس “كورونا”.

وتوصل المغرب، اليوم الاثنين، بـ500 ألف جرعة جديدة من اللقاح الصيني سينوفارم، لمواصلة حملة التلقيح الوطنية ضد فيروس “كورونا” التي باشرتها المملكة منذ مدة.

وسبق لمصدر من اللجنة العلمية أن أكد أن استلام الدفعة الجديدة كان مبرمجا يوم أمس الأحد، إلا أنها تأخرت لتصل اليوم الاثنين إلى مدينة الدار البيضاء.

وكان المغرب توصل بأول دفعة من لقاحات “كورونا”، المخصصة في إطار آلية “كوفاكس” العالمية، وأعرب الاتحاد الأوروبي، بصفته أحد المانحين الأساسيين لمبادرة “كوفاكس” العالمية، عن ارتياحه بعد تلقي المملكة المغربية 307.200 جرعة لقاح مضاد لفيروس كوفيد-19.

وأعلنت وزارة الصحة، صباح اليوم الاثنين 26 أبريل 2021، توسيع الاستفادة من عملية التلقيح الوطنية لتشمل المواطنات والمواطنين الذين تتراوح أعمارهم ما بين 55 و60 سنة، وذلك ابتداء من يوم غد الثلاثاء 27 أبريل.

كشفت وزارة الصحة، عن توسيع الاستفادة من عملية التلقيح الوطنية، ابتداء من يوم غد الثلاثاء السابع والعشرين من أبريل، لتشمل المواطنات والمواطنين البالغين من العمر ما بين 55 و60 سنة، وذلك في إطار الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس “كورونا” المستجد.

ودعت الوزارة، في بلاغ لها، كافة المواطنات والمواطنين إلى مواصلة الانخراط في هذا الورش الوطني الكبير، بهدف تحقيق المناعة الجماعية، وذلك من خلال إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الرقم المجاني 1717 أو من خلال البوابة الإلكترونية www.liqahcorona.ma للحصول على موعد ومكان التلقيح الخاص بهم.

كما شددت وزارة الصحة على ضرورة الاستمرار في احترام التدابير الوقائية، وذلك قبل وخلال وبعد عملية التلقيح ضد الفيروس؛ للمساهمة في جهود كبح انتشار الفيروس خاصة في ظل اكتشاف سلالات متحورة ببلادنا.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق