المغرب يتوصل بـ10 مليون جرعة من اللقاح الصيني ضد فيروس كورونا!

Journaliste
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
27 أكتوبر 2020
المغرب يتوصل بـ10 مليون جرعة من اللقاح الصيني ضد فيروس كورونا!

الصحافة _ الرباط

تعهدت الشركة الصينية سينوفارم بتقديم 10 ملايين جرعة من للقاح المضاد لفيروس كورونا، خلال شهر دجنبر المقبل، حسبما نقلته جريدة “الأحداث المغربية” في عددها لنهار اليوم الثلاثاء 27 أكتوبر.

وبحسب ذات المصدر فإن الحصول على 10 ملايين جرعة يعني تطعيم 5 ملايين مواطن فقط، على أساس أن اللقاح الصيني التقليدي هو مكون من جرعتين، يتم أخذ الحقنة الثانية بعد 21 يوما من التطعيم الأول، على غرار العديد من اللقاحات التقليدية الأخرى.

وبما أن هذه الجرعات من اللقاح الصيني لن تكفي جميع المواطنين، دخلت الحكومة في مفاوضات مع مختبرات “فایزر” و”جونسون آند جونسون” من أجل توفير مزيد من الجرعات في حالة التأكيد على فعالية لقاحاتها وسلامتها.

وتطمح الحكومة حسب نفس المصدر إلى تلقيح %80 من السكان فوق 18 سنة، مع عدم التحملات استبعاد توسيع القاعدة ليشمل التطعيم الأصغر سنا.

وأكدت يومية الأحداث المغربية أن يوم 15 نونبر المقبل سيكون يوما مميزا بالمغرب، لأنه اليوم الذي من المتوقع، حسب ما جاء في دفتر التحملات الذي تم توقيعه بين المغرب والصين، أن تتوصل فيه السلطات المختصة بالخلاصات النهائية للدراسة السريرية، التي أجريت على 600 متطوع مغربي، علما أن التجارب التي أجريت على دول مثل الإمارات والبحرين والأرجنتين أثبتت فعالية لقاح “سينوفارم” وسلامته.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق