المغرب يتصدر قائمة زبناء الجيش الأمريكي بصفقات للسلاح تجاوزت 10 مليار دولار

19 ديسمبر 2019
admin
الرئسيةسلايدرمجتمع
المغرب يتصدر قائمة زبناء الجيش الأمريكي بصفقات للسلاح تجاوزت 10 مليار دولار

الصحافة _ الرباط

تصدر المغرب قائمة زبناء الجيش الأمريكي خلال العام الذي نودع متقدما على كافة الدول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأفادت يومية “العلم” ضمن عددها ليوم الخميس 19 دجنبر الجاري، أن الصفقات المبرمة بين المغرب و الولايات المتحدة الأمريكية، حسب ما أوردته مجلة فوربس، من الأسلحة بلغت ما مجموعه 3،10 مليار دولار أمريكي، حازت أغلبها القوات الجوية الملكية.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قد أعلنت في شهر مارس المنصرم، تمرير صفقة لبيع طائرات ف 16 بقيمة ناهزت 8،3 مليار دولار مع المعدات المرتبطة بها ، على أن تقوم شركة لوكهيد « ببنائها .

وأكدت “فوربس”نقلا عن مصادر رسمية وجود خطط لتطوير الأسطول المغربي الحالي من طائرات ف 16 بتكلفة 986 مليون دولار، كما طلبت 36 طائرة هليكوبتر هجومية من طراز أباتشي بتكلفة تبلغ نحو 25،4 مليار دولار.

ويشكل المغرب حسب «فوربس د واحدا من أهم زبناء الولايات المتحدة الأمريكية فيما يخص الصفقات الكبرى لاقتناء السلاح ، إلى جانب بعض دول الخليج مثل الإمارات و البحرين وقطر والسعودية و الكويت.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق