المغرب يتجه إلى إنشاء قاعدة عسكرية ثالثة بتجهيزات متطورة خاصة بالدفاع الجوي

29 أغسطس 2022
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
المغرب يتجه إلى إنشاء قاعدة عسكرية ثالثة بتجهيزات متطورة خاصة بالدفاع الجوي

الصحافة _ وكالات

يتجه المغرب إلى إنشاء منطقة عسكرية جديدة للقوات المسلحة الملكية، بمنطقة الشمال وبالضبط بالقرب من مدينة الحسيمة، حيث من المرتقب أن يتم الإعلان عليها نهاية الشهر الحالي.

وبحسب ما أورده موقع “مغرب أنتلجنس”، فالقاعدة العسكرية الثالثة التي ينتظر إنشاؤها في الأيام القليلة المقبلة، يأتي بعد شهور قليلة من إنشاء منطقة عسكرية شرقية للقوات المسلحة، التي تهدف لاستضافة “وحدات دفاع جوية، وانها ستضم منظومات دفاعية جوية”.

ومن المرتقب وفق التقرير أن يتم تخصص القاعدة لاستعمال أنظمة دفاع جوية تم شراؤها من الصين وأنظمة باترويوت 3 تم شراؤها من الولايات المتحدة وانظمة دفاعية جوية من اسرائيل تم شراؤها بعد زيارة وزير الأمن الاسرائيلي بيني غانتس الأخيرة إلى المغرب.

وسبق للمغرب أن أنشأ منطقة عسكرية جديدة شرقي البلاد، قرب الحدود مع الجزائر، شهر فبراير الماضي حسب ما ذكرت مجلة “القوات المسلحة الملكية”.وخلالها ترأس الجنرال بلخير الفاروق المفتش العام للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية، بالرشيدية مراسم تنصيب قائد المنطقة الشرقية، الجنرال محمد مقداد.

المصدر: الأيام 24

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق