المغرب ضمن أقوى الجيوش العالمية لسنة 2021.. وهذه هي التفاصيل!

24 فبراير 2021
admin
الرئسيةسلايدرفي الواجهة
المغرب ضمن أقوى الجيوش العالمية لسنة 2021.. وهذه هي التفاصيل!

الصحافة _ الرباط

احتل المغرب المرتبة الخامسة عربيا، والـ 53 عالميا في تصنيف “غلوبال فاير باور” لأقوى جيوش العالم لعام 2021.

وحافظ الجيش الأمريكي على الصدارة ضمن أكثر جيوش العالم التي تمتلك القوة، فيما احتل جيش الاحتلال الإسرائيلي المرتبة الـ 20.

وجاء الجيش الاماراتي في المرتبة الرابعة عربيا والـ36 عالميا، متبوعا بالجيش المغربي في المرتبة الخامسة عربيا، والـ 53 عالميا، والعراق في المرتبة السادسة عربيا والـ 57 عالميا.

واحتلت روسيا المرتبة الثانية، تليها الصين في المرتبة الثالثة، ثم تركيا في المرتبة الـ11 في القائمة، فيما جاء ترتيب مصر التي تعد أقوى دولة عربية من الناحية العسكرية في المرتبة الـ 13، وتليها إيران في المرتبة الـ 14.

ويعتمد تصنيف “غلوبال فاير باور” لجيوش العالم على 50 عاملا مختلفة، ابتداء من القوة العسكرية، وصولا إلى القدرات المالية والنواحي اللوجيستية والجغرافية.

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق