المغرب سيصل إلى الذروة الوبائية قبل متم يناير الجاري.. وهذه هي التفاصيل!

admin
الرئسيةسلايدرمجتمع
17 يناير 2022
المغرب سيصل إلى الذروة الوبائية قبل متم يناير الجاري.. وهذه هي التفاصيل!

الصحافة _ الرباط

توقع الدكتور عبد الحفيظ ولعلو، اختصاصي في العلوم البيولوجية والوبائية، انطلاقا من تطور المؤشرات الوبائية ببلادنا واستمرار المنحنى التصاعدي لحالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا وهيمنة المتحور “أومیكرون” المعروف بسرعة الانتشار، أن تشهد بلادنا حالة الذروة الوبائية قبل متم شهر يناير الجاري، ثم تعود بعد ذلك للانخفاض.

وأضاف الدكتور ولعلو، أن المغرب يوجد حاليا في المنطقة الحمراء بعد أن غادر المنطقة البرتقالية مطلع الشهر الجاري، حيث يتم تسجيل عدد كبير من الحالات المؤكدة مخبريا تجاوزت 8000 حالة مؤكدة يوميا، ما يدعو إلى تحليل الحالة الوبائية ببلادنا بموضوعية بارتباط مع الحالة الوبائية في العالم.

وأردف المتحدث ذاته قائلا “إننا نعيش مرحلة صعبة واستثنائية لوجود المتحور أومیکرون، وفي الوقت ذاته انتشار فيروس الأنفلونزا الموسمية ما يطرح صعوبة في التشخيص، ويؤدي بالمواطنين إلى الخلط بين الاثنين لأن الأعراض متشابهة”.

رابط مختصر

نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات، وذلك لتوفير ميزات الشبكات الاجتماعية وتحليل الزيارات الواردة إلينا. إضافةً إلى ذلك، فنحن نشارك المعلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا من الشبكات الاجتماعية وشركاء الإعلانات وتحليل البيانات الذين يمكنهم إضافة هذه المعلومات إلى معلومات أخرى تقدمها لهم أو معلومات أخرى يحصلون عليها من استخدامك لخدماتهم.

اطّلع على التفاصيل اقرأ أكثر

موافق